شبكة انباء العراق:
2024-07-04@04:09:47 GMT

[ هيكل وتفكيره خبل وخرافة ]

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

هيكل بما هو عليه من عقل ضخم وتفكير جبار ، لكنه بسبب طغيان التضخم هذا ، والجبروت المتفرعن ذلك ، جعل من العدم وجودٱ ، ومن الوجود عدمٱ ، والوجود هو العدم ….. وكل هذا ( المنتج الفكري الضخم الجبار الواسع )هو هيكل ذاته وعقله وتفكيره يخضع للزمان ، وجعل سلاحه { الصيرورة }الذي ينقذ تفكيره الخبل والخرافة ، ظانٱ أنه تفكير سليم الذي يجعل الوجود والعدم حقائق عينية ، ينتقل واحدهما الى الٱخر إنتقالٱ منطقيٱ ، وليس إنتقالٱ زمنيٱ ، ليجرد الصيرورة من عنصر الزمان …… وهذا خلط واضح ، يفكره هيكل بعقل شبحي يتعامل خيالٱ ، ليمهد له الطريق ، بأن يجعل الوجود هو العدم ، والعدم هو الوجود ….

. وبهذا يتحقق الثبات والسلب —- في تفكيره وإعتقاده —- للشيء في ٱن واحد ….

وبهذا تتحقق عنده الفكرة الشاملة { العقل } بلحظة إنتقال من الوعي الذاتي الذي يثبت وعي وجوده الحقيقي من خلال التفاعل مع الأخر الخارجي { الموضوع }} على أن هذا التفاعل هو سلب للذات ….. راجعٱ من بعد التفاعل الى وعيه الذاتي ، المثبت له وجودٱ عينيٱ ، من خلال تفاعل الذات والٱخر الخارجي الذي هو الموضوع الذي يضفي عليه حالة السلب للذات ، وبالرجوع الى الذات ليثبت عافية وجوده الذاتي من خلال أن السلب هو الوجود ، أي أن العدم هو الوجود …..

أنه الوجود —- في تفكير هيكل الفانتازي —- لما يعي ذاته ….. الذي يسميه بالوعي الذاتي …. بعد أن يجتاز المراحل الثلاث [ الوعي الحسي المباشر ، والإدراك الحسي ، والفهم الذي هو العقل ] ……

وأنه السلب ( العدم ) لما تنتقل الذات الى الموضوع ويسلب منها وعيها ( ذاتها ) على أنها هي الموضوع الخارجي ، وهنا يتحقق عند هيكل السلب ، وبمعنى تقريبي للفهم ، نقول عدم الذات ، لأنها بتفاعلها مع الٱخر الخارجي الذي هو الموضوع ، ألغت ذاتها ، وأصبحت هي الموضوع …….

وبالرجوع من الموضوع الى الذات …… يكون السلب { العدم } للموضوع …… ويكون الوجود للذات ….. وهذا هو الوعي الذاتي …..

وهذه هي الفكرة الشاملة {{ العقل }} التي يؤمن بها هيكل ….. التي هي عنده هي [[ {{ الله }} ]] ….

وسبحان ربنا الله تعالى عما يصفه { هيكل } ، وينعته { المخرفون الخرفون الخبل } …..

ولنا إن شاء الله تعالى إسترسال لكتابة مقالات نوضح فيها فلسفة هيكل ….. لنوضح ما لها ، وما عليها …..

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، البدء في تنفيذ مشروع آخر على الساحل الشمالي لمصر، قائلا، "الساحل الشمالي نعتبره واحدًا من الأيقونات الكبيرة التي من شأنها أن تكون نقاط جذب للاستثمار الخارجي المباشر، ومقصد سياحي على مستوى العالم على مدار السنة".

 

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء: "أنه تم المطالبة من قبل بالعمل على استغلال منطقة الساحل الشمالي بصورة مناسبة، وهو ما حرصت الدولة المصرية على تنفيذه في إطار رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • الحبس ستة أشهر على شخص “سب الذات الإلهية” في الموصل
  • الحبس ستة أشهر على شخص سب الذات الإلهية في الموصل
  • القوادة والدعارة السياسية /1ـ 2
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر
  • ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟
  • سياسي يمني يكشف تفاصيل مقتل السياسي محمد قحطان والجهات المتورطة
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس