تواصل السفارة المصرية في بولندا فتح ابوابها مع اقتراب انتهاء ساعات التصويت لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024 وسط إقبال من أبناء الجالية على الإدلاء بأصواتهم بمقر السفارة بوارسو 

وبدأت السفارة المصرية فتح أبوابها لليوم الثاني في تمام الساعة التاسعة بتوقيت بولندا (العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة) لاستقبال الناخبين المصريين وسط إقبال متزايد من مختلف الفئات العمرية لأبناء الجالية المصرية في بولندا.

 أكدت وزارة الخارجية حرص سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية حول العالم، على توفير كافة التسهيلات، خلال اليوم الأول للاستحقاق الوطني انتخابات الرئاسة 2024؛ لدعم أعضاء الجاليات المصرية، للإدلاء بأصواتهم.

وفتحت السفارات والقنصليات المصرية في 121 دولة حول العالم أبوابها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية سواء الزائرين او المقيمين على حد سواء على مدى 12 ساعة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء اليوم بتوقيت كل دولة.

وبحسب التوقيتات الدولية، كانت اللجنة الفرعية في نيوزيلندا، أول لجنة تفتح أبوابها للناخبين المصريين، فيما تعد الدائرة الانتخابية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، آخر اللجان الانتخابية التي ستغلق أبوابها في ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024.

ويتابع وزير الخارجية سامح شكري استعدادات البعثات الدبلوماسية التي ستجري بها الانتخابات لاستقبال الناخبين، وعددها 137 لجنة فرعية في 121 دولة، ووجه بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجها الشكر إلى الهيئة التي قامت بتوفير كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.

وأضاف الوزير شكرى، أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات.

وتُجرى العملية الانتخابية في جميع السفارات المصرية خارج القطر خلال ثلاثة أيام تبدأ من يوم الجمعة 1 ديسمبر وتستمر حتى يوم الأحد 3 ديسمبر 2023 فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبناء الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية الهيئة الوطنية للانتخابات السفارات والقنصليات السفارة المصرية انتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة الوطنية للانتخابات الناخبين المصريين الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة