شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن استمرار الأجواء الحارة في توقعات طقس الأربعاء 12 يوليوز، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، استمرار الطقس الحار أو الحار جدا بداخل سوس والأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استمرار الأجواء الحارة في توقعات طقس الأربعاء 12 يوليوز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استمرار الأجواء الحارة في توقعات طقس الأربعاء 12 يوليوز

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، استمرار الطقس الحار أو الحار جدا بداخل سوس والأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

وستكون السماء أحيانا غائمة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية مصحوبة بقطرات مطرية ورعد متفرق، وقليلة إلى أحيانا غائمة بمرتفعات الاطلس الكبير وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ ظهور بعض الكتل الضبابية على السهول الشمالية والسواحل الوسطى ووالواجهة المتوسطية، فضلا عن تناثر غبار محلي بالجنوب وبالمنطقة الوسطى.

كما يرتقب، أيضا، تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بجنوب ووسط المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و 33 درجة بكل من المنطقة الشرقية، الريف، المناطق المتواجدة غرب الأطلس، منطقة سوس، الشياظمة، الجنوب-الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 19 و 25 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة .

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض بالمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية والداخلة وبالجنوب، وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟

يساعد الماء على استعادة السوائل المفقودة في عمليات الجسم المختلفة مثل التنفس والتعرق وإزالة الفضلات، كما يحمي من ارتفاع درجات الحرارة، ويعمل على تليين المفاصل والأنسجة، ويحافظ على صحة الجلد، وهو ضروري لعملية الهضم السليم.

إنه المشروب المثالي الخالي من السعرات الحرارية لإرواء العطش وإعادة ترطيب الجسم. ويحتاج معظم الناس إلى ما بين 4 و6 أكواب من الماء كل يوم، وقد تحتاج أن تشرب أكثر من ذلك أو أقل. ولكن ما المعيار الذي يحدد الكمية؟

للأصحاء فقط

بينما تُعتبر القاعدة العامة التي يتبعها الأشخاص الأصحاء هي أن يشربوا من 4 إلى 6 أكواب، فإن هذه الكمية تختلف بناء على كمية المياه التي يتناولونها من المشروبات ومصادر الطعام الأخرى. كما أن بعض الظروف الصحية والأدوية ومستوى النشاط ودرجة الحرارة المحيطة تؤثر في إجمالي كمية المياه المطلوبة يوميا.

يشير موقع كلية هارفارد ثي تشان للصحة العامة إلى أن متوسط الحاجة اليومية الكلية من السوائل للرجال الأصحاء تبلغ نحو 15.5 كوبا، وللنساء نحو 11.5 كوبا. وقد يعني هذا أنك تحتاج فقط إلى ما بين 4 و6 أكواب من الماء العادي، وذلك حسب مصادر السوائل الأخرى التي تعتمد عليها مثل القهوة والشاي والعصير والفواكه والخضراوات.

الأشخاص الأصحاء يحتاجون ما بين 4 و6 أكواب في اليوم (غيتي)

وتشمل العوامل الأخرى التي قد تزيد من الحاجة إلى الماء العادي ما يلي:

مستوى النشاط

فغالبا ما يحتاج الأفراد المشاركون في النشاط البدني لفترات طويلة -مثل سباقات الماراثون- إلى تعويض ما فقدوه من ماء وصوديوم. فإذا كنتَ تفقد الماء عبر التعرق بسبب ممارسة الرياضة، فيجب عليك زيادة كمية الماء التي تشربها.

الصحة العامة والأدوية

تتطلب بعض الحالات المرضية تغيير كمية الماء التي تشربها زيادة أو نقصانا، مثل أمراض الغدة الدرقية، أو مشاكل الكلى أو الكبد أو القلب، أو إذا كنت تتناول أدوية تجعل الجسم يحبس المياه داخله مثل العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) وبعض مضادات الاكتئاب. وإذا قام طبيبك بوصف مدرّات البول لك فاسأله عن كمية الماء التي يجب أن تشربها عندما يكون الطقس حارا.

درجات الحرارة الخارجية

يجب مراقبة تناول السوائل وإخراجها بعناية عند الرضّع والأطفال الصغار وكبار السن، فالأطفال لديهم قدرة أقل على التعرق، كما أن قدرتهم على تحمل درجات الحرارة المرتفعة أقل.

ولا يشعر كبار السن بالعطش كما يشعر الأشخاص الأصحاء بذلك، وقد تؤثر الأدوية والأمراض في تناول السوائل وتوازن الماء وفقا لجامعة نبراسكا بالولايات المتحدة، وقد تشير قلة التبول أو البول الأصفر الداكن إلى أن الشخص بحاجة إلى شرب المزيد من السوائل.

وينبغي مراقبة علامات الأمراض المرتبطة بارتفاع حرارة الجسم، بما في ذلك تشنجات العضلات والغثيان أو القيء والضعف والصداع والدوار أو الارتباك أثناء الطقس الحار. فإذا ظهرت هذه الأعراض توقف عما تفعله وقم بإزالة الملابس الإضافية أو المعدات الرياضية واشرب السوائل، وحاول تهوية جسمك أو ترطيبه بالماء البارد.

مقالات مشابهة

  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب
  • «مهنيًا وعاطفيًا».. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأسبوع
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • مخاطر الأجواء الحارة على مرضى الصحة النفسية.. انتكاسة العقل
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية