الأسبوع:
2024-07-04@09:26:22 GMT

بعد زلزال الفلبين اليوم.. تحذيرات من تسونامي مدمرة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

بعد زلزال الفلبين اليوم.. تحذيرات من تسونامي مدمرة

شهد ساحل جزيرة مينداناو شرق الفلبين، اليوم السبت، عند الساعة 10:37 مساء اليوم بالتوقيت المحلي، زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر، على عمق 32 كيلومترا، وفق ما أعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، من دون ورود تقارير بعد عن وقوع أضرار أو إصابات.

وحذر مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، من موجات «تسونامي محتملة» في 4 دول معقبًا: «بناءً على القوة والموقع يتوقع أن تضرب موجات تسونامي الفلبين وإندونيسيا وماليزيا وبالاو».

زلزال الفلبين اليومتوقعات بموجات تسونامي مدمرة

من جانبه، نشر المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل عبر منصة «إكس» تحذيرات قال فيها: «إن هناك توقعات بموجات تسونامي مدمرة يبلغ ارتفاع الأمواج فيها مستويات تشكل تهديدا لحياة السكان».

وأوضح المعهد الفلبيني، أنه «من المتوقع أن تضرب الساحل أمواج تتجاوز الارتفاعات الطبيعية بأكثر من متر»، ناصحًا السكان في مقاطعتي سوريجاو ديل سور ودافاو أورينتال جنوبي الفلبين بـ«مغادرة مناطقهم والتوجه إلى المرتفعات أو المناطق الداخلية».

تحذيرات من تسونامي مدمرةتأثير التسونامي على اليابان

يأتي هذا فيما قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية يوم السبت إنه تم إصدار تحذير من حدوث تسونامي في ساحل غرب اليابان على المحيط الهادئ بعد زلزال قوي ضرب الفلبين.

وأضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن التسونامي الذي يقدر ارتفاعه بمتر واحد، سيصل على الأرجح إلى اليابان في وقت مبكر من صباح الأحد «16:30 بتوقيت غرينتش يوم السبت».

اقرأ أيضاًزلزال بقوة 7.6 درجة يضرب جزيرة «مينداناو» الفلبينية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب بنجلاديش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسونامي زلزال الفلبين زلزال الان زلزال اليوم تسونامي اليابان زلزال الفلبين شمال الفلبين زلزال الفلبين اليوم زلزال في الفلبين زلزال يضرب الفلبين زلزال قوي يضرب الفلبين زلزال قوي في الفلبين الفلبين زلزال الزلزال في الفلبين الفلبين اليوم زلزال يهز الفلبين تحذيرات موجة تسونامي عاجل زلزال زلزال اليوم الفلبين زلزال قبل قليل موجات تسونامي زلزال تسونامي أمواج تسونامي تسونامي يضرب اليابان زلزال بقوة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا

ضرب زلزال بقوة خمس درجات على مقياس ريختر إقليم “ مالوكو ” في إندونيسيا.
وذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، اليوم، أن مركز الزلزال وقع على بعد 226 كيلومترا من جزر “تانيمبار” الواقعة في الإقليم، وعلى عمق 163 كيلومترا.
ولم ترد حتى الآن أي تقاريرعن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال.
وتضرب الزلازل بانتظام أجزاء مختلفة من إندونيسيا، حيث تقع على حزام المحيط الهادئ المعروف باسم “حلقة النار”، وتلتقي العديد من الصفائح التكتونية وتسبب نشاطا بركانيا وزلزاليا متكررا.وام


مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين