نشر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، قبل قليل، تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، على هامش المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، المنعقد حالياً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، فقد حرصت هاريس على توجيه الشكر للرئيس السيسي، على جهوده لضمان التوصل إلى صفقة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، أتاحت هدنة إنسانية لوقف القتال، وأسفرت عن إطلاق سراح أكثر من 100 من المحتجزين، بمن فيهم أمريكيون، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير، قبل أن يتم خرق الهدنة.

كاميلا هاريس تشكر الرئيس السيسي

كما شكرت نائبة الرئيس كاميلا هاريس الرئيس السيسي على تقديم المساعدة في إجلاء المواطنين الأمريكيين من غزة، وشددت على أن الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة بالسعي إلى إطلاق سراح كافة المحتجزين، بالتعاون مع الشركاء الإقليميين، وأعربت عن دعمها المستمر لفترات توقف طويلة في القتال لإخراج المحتجزين وإدخال المساعدات.

وأعادت كامالا هاريس التأكيد على أن الولايات المتحدة لن تسمح بالترحيل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية، أو بحصار غزة، أو إعادة رسم حدود القطاع تحت أي ظرف من الظروف.

أفق سياسي واضح للشعب الفلسطيني

وناقشت نائبة الرئيس الأمريكي الأفكار الخاصة بالتخطيط لمرحلة ما بعد الصراع في غزة، بما في ذلك جهود إعادة الإعمار والأمن والحكم، وأكدت أن هذه الجهود لا يمكن أن تنجح إلا إذا تمت متابعتها في سياق أفق سياسي واضح للشعب الفلسطيني، لإقامة دولة خاصة به تقودها سلطة فلسطينية متجددة، وتحظى بدعم كبير من المجتمع الدولي ودول المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية مؤتمر المناخ

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوزيف ر. بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى المائتين والثامنة والأربعين لإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

معبرا سموه حفظه الله عن بالغ الاعتزاز برسوخ العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وبحرص البلدين الصديقين وسعيهما الدائم والمشترك لتعزيز أواصر العلاقات والارتقاء بأطر التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وبما يخدم مصلحتهما المشتركة.

متمنيا سموه رعاه الله لفخامته موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين كل التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوزيف ر. بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ضمنها سموه رعاه الله خالص تهانيه بمناسبة الذكرى المائتين والثامنة والأربعين لإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين ومتمنيا لفخامته موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأمريكية وشعبها الصديق المزيد من الرقي والازدهار.

كما بعث سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية مماثلة.

الوسومالولايات المتحدة سمو أمير البلاد

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟
  • هاريس تتهرب من الإجابة على سؤال حول استعدادها لقيادة الولايات المتحدة بدلا من بايدن
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة