أكدت النائبة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، أن مصر الآن تحتل المركز الأول في نسبة الولادة القيصرية، وأن هذا الخبر صحيح، وفي نفس الوقت خطير.  

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول و جديد”  تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن منظمة الصحة العالمية هي من أعلنت هذه الإحصائية، وأن نسبة الولادة القصرية بمصر وصلت لـ 63% وفي بريطانيا وصلت لـ 29%، فمصر الأولى.

 

ولفتت إلى أن النسبة عالية غدًا، وأنه منذ عام 2021 ارتفعت نسبة الولادة القيصرية 7 أضعاف، وأن جميع الأطباء أصبحوا يروجون لـ الولادة القيصرية.

وتابعت أنها طبيبة بشرية، وتطالب المسئولين بالتدخل؛ لخفض معدات الولادة القيصرية، وأنها تقدمت بـ طلب إحاطة حول هذا الشأن إلى مجلس النواب.

وأشارت إلي أن الولادة الطبيعية تكون أفضل لـ المرأة، ويتم التعافي منها بسرعة، ولكن السيدات بنسبة كبيرة تردن الولادة القيصرية، حتى يتم أخذ البنج، ولا تشعر بشيء ساعة الولادة.

ووجهت رسالة عاجلة لـ السيدات قائلة: "الولادة القيصرية تجعل المرأة تجلس بالسرير لفترة أطول، وتحدث مشكلات كثيرة للمرأة، وتكلفتها عالية، المواد المخدرة يكون لها آثار سلبية على السيدة، والولادة الطبيعية تحافظ على الجنين، ولا تسبب مشكلات بالرئة". 

وتابعت أن الولادة الطبيعية تحمي المرأة من الاكتئاب، والمشكلات النفسية بعد الولادة.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولادة القیصریة نسبة الولادة

إقرأ أيضاً:

سمك شائع يحميك من ارتفاع سكر الدم.. احرص على تناوله

تحدث الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم عندما لا يستطيع الجسم نقل السكر بشكل فعّال من الدم إلى الخلايا نتيجة تناقص إفراز هرمون الإنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، ما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم، وفق ما ذكره موقع «health line» الطبي، ويمكن الوقاية من ارتفاع مستوى السكر من خلال اتباع نظام غذائي صحي يضم نوع سمك شائع.

فوائد الأسماك الزيتية 

الأسماك الزيتية أو الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون والماكريل من أفضل الأطعمة التي تقي الإنسان من الإصابة بمقاومة الإنسولين وارتفاع نسبة السكر في الدم، حسب ما أكّده الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ تمتاز هذه الأسماك باحتوائها على كمية كبيرة من أوميجا 3، أي أنها مشبعة بالأحماض الدهنية المفيدة للدورة الدموية والقلب والرئتين.

وتحتوي الأسماك الدهنية على الببتيدات، وهي جزيئات البروتين المكونة من اثنين أو أكثر من الأحماض الأمينية، التي تساعد على الوقاية من ارتفاع سكر وكذلك الحماية من ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

كما أضاف استشاري التغذية العلاجية أنَّ الأسماك الدهنية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات خاصة فيتامينات A وD وE  ومجموعة من المعادن المفيدة مثل الماغنيسيوم والسيلينيوم واليود، التي تقي الإنسان من الإصابة بالأمراض منها ارتفاع سكر الدم.

تجنب الوجبات السريعة 

وللوقاية من الإصابة بارتفاع  نسبة السكر في الدم، نصح استشاري التغذية العلاجية بضرورة تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والوجبات السريعة قدر الإمكان، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتجنب التدخين أو التعرض للتدخين السلبي لأنّه من أبرز أسباب ارتفاع السكر المفاجئ، إلى جانب تجنب الإجهاد الشديد الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الجلوكوز في الدم والتقليل من فعالية الأنسولين.

مقالات مشابهة

  • سمك شائع يحميك من ارتفاع سكر الدم.. احرص على تناوله
  • «الصحة» تكشف البدائل العلاجية لسرطان الثدي.. وتوجه رسالة مهمة للسيدات
  • بعد مشاهدتها له.. هنا شيحة توجه رسالة شكر لصناع فيلم مقسوم لـ ليلى علوي
  • برلمانية: تقاعس في عمل مجالس الأمناء ببعض المدارس بما يخالف القرار الوزاري
  • الأمم المتحدة تنشر رسالة أم من غزة تروي صعوبات الإنجاب في ظل الحرب
  • تمديد فترة التسجيل في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات
  • من أقرب جبهات المواجهة.. إيران توجه رسالة جديدة ومباشرة للإحتلال الإسرائيلي
  • «العبي معاه كورة».. 3 نصائح من ياسمين عز للسيدات لجذب الرجل
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي