الوطن:
2024-06-27@11:08:31 GMT

تحصين ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في سوهاج

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

تحصين ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في سوهاج

جرى اليوم السبت، تحصين ما يزيد عن 1000 رأس ماشية، ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز، بمركز طما شمال محافظة سوهاج، ضمن حملة التطعيم ضد الحمى القلاعية، في إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية بمراكز وقرى المحافظة، والتحصين ضد الفيروسات المختلفة.

حملة تحصين للماشية بمركز طما

وقالت المهندسة هويدة شافعي رئيس مركز ومدينة طما بمحافظة سوهاج، إن الحملة البيطرية لتحصين المواشى اليوم بالمركز، تمت بإشراف فتحي أحمد العبد رئيس مجلس قروي الرياينة، وبتواجد مدير إدارة الطب البيطري بطما، الدكتور خالد خلف والفريق المعاون من الأطباء البيطريين والعمال بالإدارة.

رصد مخالفات صحية بسوهاج

وأضافت الشافعي أنّ الحملة أيضاً، مرت على محلات بيع اللحوم بقرية الرياينة والقرى والنجوع التابعة لها، لضبط الأسعار والوقوف على الحالة الصحية لاستهلاك اللحوم، وتم تسجيل بعض الملاحظات ورصد بعض المخالفات وجاري عمل الإجراءات القانونية اللازمة، عقب تحرير المحاضر للمخالفين وتحويل اللحوم المضبوطة للجهات المختصة لتحديد إعدامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج طما ثروة حيوانية لحوم ضبط الأسعار

إقرأ أيضاً:

حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»

أطلق حزب المستقلين الجدد حملة تحت عنوان «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»، بعد اجتماع هام للجنة العليا للحزب اليوم، وأكد دكتور هشام عناني رئيس الحزب أن الهيئة العليا للحزب أصدرت تعليماتها لكل الأمانات الحزبية بوجوب المشاركة في الحملة والنزول للمواطنين، دعما لجهود الدولة لعبور أزمة الطاقة في ظل هذه الموجة الحارة غير المسبوقة التي تجتاح البلاد.

«رشد طاقتك.. ادعم بلدك»

وأضاف «عناني» في بيان له، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الرئيس للحكومة بوجود حزمة من الإجراءات لحل أزمة الكهرباء حلا جذريًا.

وأكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن الحكومة لا تستطيع وحدها حل أي أزمة إلا بتعاون من كل قوى المجتمع، بزيادة توعية المواطن في كيفية ترشيد الطاقة الكهربائية، وهو يتطلب تغيير في كثير من العادات المتبعة في المجتمع.

زيادة وعي المواطن أمر حيوي وأساسي

ويؤكد الحزب، أن هذه الحملة ستستمر حتى بعد انتهاء الأزمة في المُدة المُعلنة من الدولة حتى لا تتكرر، وأن زيادة وعي المواطن أمر حيوي وأساسي لعبور تلك الأزمات مُراهنين على قوة المصريين وصلابتهم التي شهد لها العالم علي مر التاريخ.

مقالات مشابهة

  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • الإعدام لقاتل شقيقه بمركز جرجا فى سوهاج بسبب رفضه رد أمواله
  • «اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات
  • انطلاق حملة التوعية ومحو الأمية بمركز ناوان بالمخواة
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال