ابين (عدن الغد) خاص

نفذت جمعية سباح النسوية بمحافظة أبين ضمن برنامج أنشطتها الإنسانية الهادفة إلى تخفيف معاناة الأسر الفقيرة في المنطقة بفتح بوفيه في أحد المدارس لإحدى النساء وتشجيعها على الاستمرار في العمل لكسب العيش.

 

وفي سياق متصل قامت الجمعية بدعم امرأتين من النساء المعنفات من خلال فتح مشروع بيع الملابس ودعمهن بكمية من الأقمشة النسائية.

 

وتواصل الجمعية دعمها للأسر الفقيرة لرفع من مكانة المرأة والأسر الفقيرة في المنطقة من خلال المشاريع الهادفة برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة الذي يسعى إلى الإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات والمراكز.

 

وإذ تؤكد إدارة الجمعية على المضي قدما تجاه أهدافها النبيلة وقيمها ومبادئها في خدمة المجتمع وأبناء المنطقة، شاكرة في الوقت نفسه جهود قيادة المجلس التنسيقي في المحافظة ممثلة بالمشرف العام الدكتورة أمنه الشهابي التي تحرص على تكثيف الدور الإنساني في عموم مديريات المحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025

بعد تركيزها خلال العامين الماضيين على الغناء، تعود الممثلة المغربية كريمة غيث إلى عالم الدراما التلفزيونية، بمسلسل جديد يحمل اسم "أنا حرة".

ونشرت غيث صوراً من كواليس المسلسل عبر صفحتها على فيس بوك، حيث شرعت في تصوير مشاهدها الأولى فيه خلال الأيام القليلة الماضية من إخراج أحمد أكساس "أكتاروس"، ومن المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، عبر قناة "mbc العراق".

"أنا حرة" مسلسل درامي اجتماعي، مكوّن من ثلاثين حلقة، ستقدم خلاله كريمة غيث دور خادمة تتعرض للعديد من المضايقات خلال ممارستها لمهامها اليومية.

ويسلط المسلسل الضوء على معاناة الفتيات اللواتي يعملن كخادمات في البيوت، والتحديات والمشاكل التي تصادفهن، في قالب اجتماعي يهدف إلى مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.
ويضم العمل في بطولته إلى جانب كريمة غيث، باقة من ألمع نجوم الدراما المغربية؛ على رأسهم ناصر أقباب، وأمين الناجي، وأنس الباز، وعبد الحق بلمجاهد، وصونيا عكاشة، وماريا لالواز، وماريا صادق، وآخرون.

يذكر أن كريمة غيث، التي اشتهرت في بداياتها الفنية كمغنية، ركزت خلال العامين الماضيين على مجال الغناء؛ حيث عادت إلى الساحة الفنية المغربية بأعمال غنائية جديدة جمعت فيها بين الموسيقى العصرية والأهازيج الأمازيغية تكريما لأصولها.
وكان مسلسل "بغيت حياتك"، الذي عُرض في عام 2022، من آخر الأعمال التي أطلت بها على الجمهور المغربي، إضافة إلى مشاركتها في أحد المسلسلات الناطقة بالأمازيغية، قبل أن تغيب للتحضير لأعمال غنائية جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • "الطفولة والامومة" و"المنطقة الروتارية" يبحثان تعزيز التعاون لدعم حي منشأة ناصر
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • «الداخلية» تطلق مبادرة «كلنا واحد مع زهور المستقبل 2» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • "التضامن" تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار" بالسعودية لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين
  • برعاية أمير المنطقة.. تعليم مكة يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة
  • جامعة الزقازيق توقع بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين لدعم الصناعة في مصر