مأرب برس:
2024-06-29@23:18:54 GMT

لزيادة الخصوصية.. ميزة جيدة من "واتساب"

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

لزيادة الخصوصية.. ميزة جيدة من 'واتساب'

 

أعلنت منصة المراسلة الفورية واتساب إطلاق خاصية "الرمز السري Secret Code"، التي تتيح للمستخدمين إمكانية تأمين الدردشات المقفلة على نحو إضافي.

ويمكن باستخدام تلك الميزة إخفاء الدردشات المقفلة في تطبيق واتساب، وعدم إظهارها إلا بعد كتابة الرمز السري في شريط البحث داخل التطبيق.

ويستطيع المستخدمون إنشاء رمز سري في تطبيق واتساب، بالذهاب إلى مجلد الدردشات المقفلة "Locked Chats" ثم الضغط على الإعدادات واختيار "الرمز السري"، ثم اختيار "إنشاء رمز سري".

ويمكن استخدام الحروف والأرقام والرموز وحتى الوجوه التعبيرية عند إنشاء الرمز السري، ويُنصح بتعيين رمز سري مختلف عن كلمة السر التي تُستخدم لإلغاء قفل الهاتف.

وبعد إنشاء الرمز السري، يختفي مجلد الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات، ويمكن إظهاره مجددًا بكتابة الرمز السري في شريط البحث."قفل الدردشات"

وكانت واتساب قد طرحت في وقتٍ سابق ميزة قفل الدردشات، التي تحفظ الدردشات التي يفعّل فيها المستخدم خيار القفل في مجلد خاص في تطبيق واتساب لا يمكن الوصول إليه إلا عبر آليات التحقق من الهوية كبصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو كلمة مرور الجهاز.

وقالت واتساب عبر مدونتها الرسمية إنه يمكن الآن قفل الدردشات بسهولة بالضغط مطوّلًا على أي دردشة بدلًا من الذهاب إلى إعدادات الدردشة، كما أكدت أنها بدأت إطلاق الميزة الجديدة من اليوم، وستتوفر لكافة المستخدمين على مدار الأشهر المقبلة عبر تحديثات لاحقة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة

اشتكى خلال الساعات القليلة الماضية، عدد من مستخدمي تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا داخل مصر، من بعض المشاكل التي تواجههم أثناء إرسال واستقبال الرسائل، خاصة عند محاولة إرسال الصور أو «فويس نوت».

وتداول مستخدمي تطبيق واتساب عبر حسابتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض المشكلات التي تواجههم خلال استخدام التطبيق، مؤكدين أن هناك بطئ في إرسال الصور، رغم عدم وجود مشكلة بشبكة بالإنترنت.

وصرح موقع «Downdetector» المتخصص في متابعة أعطال المواقع الإلكترونية، بوجود مشكلة لدى مستخدمي واتساب في مصر، وتحديدا عند الساعة 8 مساء، حيث يجد 59% من المستخدمين مشكلة في استقبال الرسائل، بينما هناك 31% آخرين لا يقدرون على إرسال «فويس نوت»، بالإضافة إلى أن 9% اشتكوا من استخدام تطبيق واتساب عبر هواتفهم.

عطل واتسابالمتحدث باسم واتساب يرد على انقطاع الخدمة

يذكر أن شركة ميتا قد ردت في وقت سابق من صباح اليوم، على مشكلة توقف خدمة واتساب في أنحاء العالم، بعد استياء مستخدمي التطبيق، الذين تساءلوا عن سبب المشكلة التي حدثت.

وقال المتحدث الرسمي باسم «واتساب»، إن التطبيق على معرفة بمشكلة انقطاع الخدمة، ويعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، لكنه لم يوضح سبب مشكلة التطبيق، وفقا لـ «رويترز».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها واتساب لعطل مفاجئ، فتعدت مثل تلك المشاكل لأكثر من مرة، وأبزها كان انقطاع خدمات «ميتا» في 5 مارس 2024.

اقرأ أيضاًعطل يضرب واتساب.. وأول بيان حول تعطل حسابات الآلاف

عاجل.. عودة انستجرام وواتساب للعمل بعد عطل مفاجئ

بعد 9 آلاف بلاغ.. «ميتا» تكشف أسباب العطل المفاجئ في «واتساب»

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • ميزة جديدة منتظرة من واتساب.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • عطل يضرب واتساب في مصر.. ومسئول التطبيق يرد
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • عفيفي: تصريحات جالانت حول الدعم السري لإسرائيل فاضحة
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM