استعرضت قناة "إكسترا نيوز"، لحظة توافد حافلة تقل عدد من أعضاء الجالية المصرية في الجنوب اللبناني، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، إذ واصلت السفارة المصرية فى لبنان، لليوم الثانى على التوالى، استقبال أبناء الجالية المصريةللإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وتوافد المصريون على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم؛ وذلك فى أول يوم عطلة أسبوعية رسمية فى لبنان، حيث يوافق يومى السبت والأحد عطلة فى الدولة اللبنانية، إذ ظهروا حاملين للأعلام المصرية وملوحين بعلامة النصر.

فيما اتخذت السفارة المصرية بلبنان كافة الإجراءات المنصوص عليها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لاستقبال الناخبين، حيث تسمح للمواطنين المصريين الحاملين لبطاقة الرقم القومى (سواء سارية أو منتهية)، أو جواز السفر المميكن، بالدخول إلى مقر اللجنة التى تبدأ بتسجيل دخول الناخب إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، التى وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم يقوم المواطن بالتوقيع فى كشف الحضور ليحصل على ورقة الاقتراع ومدون بها أسماء ورموز المرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟