منذ بداية العدوان الوحشي الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من شهر أكتوبر الماضي، ومع استمرار واشتداد العمليات العسكرية والحرب المستمرة بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية، يجد جيش الاحتلال نفسه، في كثير من الأحيان، مضطراً إلى الاعتراف بالخسائر والفشل في قطاع غزة، آخرها ما قاله المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، بأن حركة «حماس» تتفوق على الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال «هاجاري»، في مؤتمر صحفي بثته قناة «القاهرة الإخبارية»، في وقت سابق اليوم السبت: «حماس تتفوق علينا في معرفتها للمنطقة، ونجمع المعلومات لتحسين عملياتنا»، مضيفًا أن الفصائل الفلسطينية تمتلك قدرات معقدة ومركبة تحت الأرض، وأن هناك مناطق لم تصل إليها قوات جيش الاحتلال بعد.

«هاجاري»: الحرب في قطاع غزة ستكون طويلة

كما أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الحرب في قطاع غزة ستكون طويلة، ولن تكون محددة بوقت، وقال في هذا الصدد: «ما زلنا نواجه مقاتلي الفصائل الفلسطينية في شمال غزة».

اعترافات جيش الاحتلال الإسرائيلي ليست الأولى، ففي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال مقتل العقيد إساف حمامي، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، في هجوم «طوفان الأقصى» يوم 7 أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن جثته لا تزال محتجزة في غزة، وتم إبلاغ أسرته، بحسب «القاهرة الإخبارية».

جيش الاحتلال: إصابة 1000 ضابط وجندي منذ بداية العدوان

وفي تحقيق نشرته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، بعد ضغط كبير على جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعترف بإصابة 1000 ضابط وجندي منذ بداية العدوان على قطاع غزة، بينهم 202 في حالة خطيرة، و320 بجروح متوسطة، و470 بجروح طفيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاملا هاريس الرئيس السيسي قمة المناخ نائبة الرئيس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مصادر طبية، للوكالة الرسمية الفلسطينة «وفا»، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، للوكالة الرسمية،  أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.
 

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حمدان: لا جديد بمفاوضات وقف العدوان عن قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي