كشف الإعلامي أحمد المسلماني، سبب مطالبة دولة جنوب إفريقيا بمحاكمة إسرائيل.

أحمد المسلماني يوضح كيف خطط الملياردير محمد الفايد لرئاسة اسكتلندا..فيديو أحمد المسلماني يكشف مفاجأة: تغير المناخ يؤدي إلى الغباء.. فيديو

وقال الإعلامي أحمد المسلماني، خلال برنامجه "الطبعة الأولى" على قناة الحياة،: "جنوب إفريقيا دعت إلى قمة استثنائية لدول البريكس، سواء الدول الأعضاء، أو الدول التي ستنضم قريبا إلى التجمع".

وأضاف الإعلامي أحمد المسلماني،: "11 دولة حضرت القمة الاستثنائية، منها مصر، وحضر أيضا أمين عام الأمم المتحدة، والقمة كانت مهمة؛ لأن فيها دول إقليمية ودولية ذات ثقل كبير، وحديث الرئيسين الصيني والروسي كان مهما جدا".

وأشار الإعلامي أحمد المسلماني، إلى أن: "الرئيس السيسي عبر عن وجهة نظر مصر في هذه القمة، وقال إنه: حان الوقت للعمل، وأن الجمود في الضمير العالمي يجب أن ينتهي، وأن إسرائيل تنفذ عقابا جماعيا في قطاع غزة، وتجويعا وحصارا وقتلا للمدنيين".

وأوضح المسلماني، أن: "قمة البريكس- التي هي بالأساس اقتصادية- أدركت أن هذا التجمع الكبير والمهم في العالم، يعي أن كل ما هو سياسي، ينتهي إلى اقتصادي، وأن كل الحروب وعدم الاستقرار والمأساة الإنسانية؛ ستؤثر على الاقتصاد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد المسلماني إسرائيل جنوب افريقيا الإعلامی أحمد المسلمانی

إقرأ أيضاً:

موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء صوب مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا، والتي تحتضن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

أمم إفريقيا 2025

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 وأيضًا القنوات الناقلة لتلك القرعة المرتقبة لدى عشاق الكرة الإفريقية والمصرية.

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والمصرية، اليوم الخميس، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

بطولة أمم إفريقيا

ويتواجد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في التصنيف الأول لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

تصنيفات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

التصنيف الأول: المغرب - السنغال - مصر - كوت ديفوار - نيجيريا - تونس - الجزائر - الكاميرون - مالي - جنوب إفريقيا - الكونغو الديموقراطية - غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو - غينيا - الجابون - غينيا الاستوائية - زامبيا - بنين - أنجولا - أوغندا - ناميبيا - موزمبيق - مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا - موريتانيا - الكونغو - تنزانيا - غينيا بيساو - ليبيا - جزر القمر - توجو - السودان - سيراليون - مالاوي - إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر - زيمبابوي - رواندا - جامبيا - بوروندي - ليبيريا - إثيوبيا - بوتسوانا - ليسوتو - إيسواتيني - جنوب السودان - تشاد.

أمم إفريقياموعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، ليكون هو موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك في مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا.

كأس أمم إفريقيا

وتنطلق قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لـ قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

وتُنقل قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 عبر شاشة قناة أون سبورتس.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • المسند يوضح لماذا شهر يوليو الأشد حرارة في المملكة