كسلا – نبض السودان

التقى والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن وفد مجلس عموم قبائل النوبة بولاية كسلا برئاسة الاستاذ هندي عبيد ابو الذي قدم التهنئة باسم المجلس وكافة ابناء النوبة بالولاية للوالي بمناسبة اختياره لتولي اعباء الولاية وتكليفه من قبل الجهات العليا بالدولة.

وقال الهندي إن تكليف الوالي بشؤون الولاية اتي في وقت عصيب خاصة وأن البلاد تشهد ظروفا استثنائية وان الوالي المكلف اهل لهذه المهمة وخدمة اهل الولاية.

واضاف اننا كشعب للنوبة سنقف صفا واحدا وسنكون سنداً وعضداً للوالي المكلف وساعده الأيمن حتى نصل معه بالولاية إلى بر الامان رغم التقاطات الكثيرة.

ورحب الهندي بالرؤيا التي طرحها الوالي كجزء من برنامج عمله بالولاية والتي منها المشاركة مع أهل الولاية في العمل الجاد والوقوف على مسافة واحدة بين جميع مكونات الولاية بالاضافة إلى خدمة المواطن والحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تشهده الولاية.

من جانب حيا الوالي المكلف ابناء النوبة عبر مجلسهم على مواقفهم المشهودة والداعمة لتحقيق الاستقرار على مستوى البلاد عامة والولاية خاصة، مبينا ان وحدة مكونات أهل الولاية يسهل من مهمته القادمة لخدمة انسان الوية في مختلف المواقع دون استثناء أي جهة عن الأخرى.

ودعا الوالي عبر مجلس النوبة كافة اهل الولاية عبر مكوناتها للالتفاف صفا واحدة وتقوية النسيج الاجتماعي والترابط حتى تكون الولاية نموذجا في التعايش السلمي.

وعبر عن تقديره لأبناء النوبة على تقديم التهنئة واستعدادهم للمشاركة مع الجهاز التنفيذي في تقديم كل مامن شأنه تقدم الولاية والحفاظ على امنها واستقرارها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النوبة قبائل كسلا لـ والي مجلس

إقرأ أيضاً:

محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)

الجديد برس:

منع محتجون غاضبون في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الخميس، عدداً من ناقلات النفط الخام المخصصة لكهرباء عدن من المرور، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن المحتجين أقدموا على إغلاق الطريق الدولي في منطقة ديس المكلا، ومنعوا مرور مقطورات النفط القادمة من شركة بترومسيلة في ميناء الضبة، والتي كانت مخصصة لتشغيل محطة الرئيس في عدن.

ولفتت المصادر إلى أن احتجاز القواطر ما زال مستمراً حتى الساعات الأخيرة، وذلك احتجاجاً على تردي أزمة الكهرباء في حضرموت.

وطالب المحتجون بتنفيذ مطالب حضرموت التي أعلنها حلف قبائل حضرموت، والتي تتعلق بالجانب الخدمي والإداري في المحافظة، وفقاً للمصادر.

وكان حلف قبائل حضرموت قد أعلن يوم الأربعاء عدم ممانعته من تزويد محطة كهرباء الساحل بكميات إضافية من الوقود، مشيراً إلى أن “حلف قبائل حضرموت لا يمانع، ومنذ البداية، من تزويد محطات الكهرباء بساحل حضرموت بكميات كافية من وقود الديزل المنتج من شركة بترومسيلة لاستمرار وتحسين خدمات الكهرباء، شرط أن تصل مباشرة إلى محطات التوليد الكهربائي”.

كما دعا حلف قبائل حضرموت مؤسسة الكهرباء والجهات المختصة إلى التعاون والقيام بدورها ومسؤولياتها على أكمل وجه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي توقف الناقلات المحملة بالنفط من شركة بترومسيلة في شوارع المكلا، مع وثائق تثبت الكميات المحملة.

وأكد ناشطون من أبناء المكلا أن الشباب الغاضب أوقفوا القواطر في منطقة الديس، حيث كانت محملة بالنفط الخام الخارج من خزانات ميناء ضبة، بينما تعاني كهرباء حضرموت من الانهيار، مما دفع السكان للمطالبة بتنفيذ مطالبهم المشروعة.

في المقابل، تصاعدت حالة السخط الشعبي في مدينة عدن بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث تجاوزت ساعات الانقطاع 8 ساعات مقابل ساعتين فقط من التشغيل يومياً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو2.mp4

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم: الولاية مهتمة للغاية باستدامة عمل التكايا وتقديم الدعم لها
  • بن حبريش: لا سلام شامل في اليمن دون مشاركة حلف قبائل حضرموت كطرف مستقل
  • التغيير تناقش مصير المشاركة الانتخابية بعيداً عن منسقها المكلف وتدعم مرشحيها الأكفاء
  • فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • محافظ أسوان يتابع فعاليات برنامج "وعي" بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • والي الجزيرة (نموذجا) : صمت بعض المسؤولين أحسن من الحديث (الساى)
  • بالصور.. والي الشمالية يدشن توزيع الماعز المنتج للأسر الفقيرة بالولاية
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • خلال لقائها بن قدارة.. خوري: نؤكد دعمنا لمؤسسة النفط والحفاظ على استقلاليتها