الحديدة (عدن الغد) خاص:

بحث وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، اليوم، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة باليمن السيد مات هوبر، والوفد المرافق له، تكثيف تدخلات المنظمة في المناطق المحررة بالمحافظة خلال الفترة القادمة على ضوء الاحتياجات المقدمة من السلطة المحلية في مجال المياه والصحة والتعليم.

وفي مستهل اللقاء الذي عُقد بمدينة الخوخة العاصمة الإدارية المؤقتة للمحافظة نقل "القديمي" تحايا محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الدكتور الحسن طاهر للسيد مات والوفد المرافق له.

من جهته أعرب السيد "هوبر" عن ارتياحة لمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين المنظمة والسلطة المحلية، مؤكداً استعداد المنظمة للتدخل في مشروع مياه مدينة حيس والذي سيستفيد منه أكثر من 30 ألف نسمة.

عقب الأجتماع، قام الوكيل القديمي ومعه السيد هوبر، بزيارة ميدانية، لمديرتي الخوخة وحيس، تم خلالها افتتاح مشروع إضافة 3 فصول دراسية بمدرسة الفوز بالدحيوي، وقد اشتمل المشروع على توفير الأثاث للمدرسة وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية والصيانة والترميم.

كما تم زيارة مركز الجشة الصحي والوحدة الصحية باليابلي، وموقع مشروع إنشاء مصدات مياة السيول بمخيم اليابلي بالخوخة، بالإضافة إلى زيارة مدرسة داود بن حجر بمنطقة أبي زهر التي يجري العمل فيها إضافة 3 فصول مع التأثيث وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية.

حضر اللقاء والزيادة الميدانية مدير البرامج في البعثة باليمن السيدة كاتيا تورش، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل، ومدير عام مكتب التربية والتعليم إبراهيم أجعش، ومدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، ومدير عام مديرية حيس مطهر القاضي، ومدير مكتب المنظمة بالساحل الغربي السيد تيودور ولد جورجيوس.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ومدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان

قال الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجري تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية، لتوعية الفلاحين بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان.

وأكد «غراب»، أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية

شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مع مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي، منعا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها، وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

التوعية في مركزي الزقازيق وبلبيس

ومن جانبه أشار المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة ومحافظ الشرقية، تم متابعة الزراعات بمركزي الزقازيق وبلبيس بقري (أنشاص - الزهراء - النوبة - الدهاشنة).

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن المرور على الزراعات الشتوية تضمن لقاء عدد من المزارعين، وتم اجراء الحديث معهم لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة مثل إضافة سماد السوبر فوسفات في الوقت الحالي، وكذلك ترك بعض الجور خالية من النباتات مع ضرورة استخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة في حالة اكتشاف الإصابة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • حرس السواحل يعترض 9000 مهاجر منذ بداية 2024
  • تجديد ولاية بعثة "أونمها" في الحديدة على جدول أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة