أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه جرى الانتهاء من صيانة المولدات الكهربائية بمستشفى مطروح العام، وصيانة وإصلاح عدد كبير من أجهزة التكييفات وثلاجات حفظ الموتى وثلاجات بنوك الدم والمعامل، وتشغيل عدد من المصاعد وصيانة شبكات الغازات الطبية بالمستشفى، من خلال التعاقد المبرم مع وزارة الإنتاج الحربى ودعم سكن الفريق الطبي بالفرش والتجهيزات على أعلى مستوى من خلال دعم وزارة الصحة لتوفير الراحة والإقامة اللائقة بالفرق الطبية.

 توريد أحدث جهاز أشعة مقطعية

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، خلال لقائه مديري الإدارات الفنية بصحة مطروح إنه جري دعم مستشفى مطروح العام، وتوريد أحدث جهاز أشعة مقطعية بالمحافظة، والأول من نوعه في مستشفيات القطاع الصحي بمطروح ماركة، سيمنز 128 سلايس، وجارى التجهيز لتركيبه بمستشفى مطروح العام، ضمن أكبر عملية تطوير تشهدها مستشفى مطروح العام على صعيد الأجهزة الطبية الحديثة، في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير المنظومة الطبية ورفع الكفاءة الفنية بالمستشفيات، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين، والانتهاء من تجهيزات معمل الميكروبيولوجي بالمستشفى وجاري توفير الأجهزة الطبية لافتتاحه.

تشغيل جهاز رسم المخ

ووجه وكيل وزارة الصحة بمطروح لإدارة المستشفي العام وإدارة الطب العلاجي بالمديرية بضرورة وضع آلية عاجلة لتشغيل جهاز رسم المخ في أسرع وقت.

واستعرض وكيل وزارة الصحة موقف الأطباء من التخصصات النادرة وخاصة أطباء العناية المركزة حيث جري دعم مستشفي مطروح العام بعدد من أطباء العناية المركزة خلال شهر أكتوبر الماضي واعدًا بالمزيد من الدعم خلال المرحلة المقبلة، ووجه لمدير الإدارة الهندسية المهندسة مروة رفعت بسرعة إتمام صيانة الأجهزة الطبية بالمستشفى.

تقديم الخدمات الطبية المتميزة

ولفت وكيل صحة مطروح، إلى أن اللقاء شمل توطيد ودعم العلاقات بين الإدارات المختلفة بالمديرية وإدارة المستشفي العام وشرح الرؤية المستقبلية للمديرية والتي ستنفذ على أرض الواقع بمستشفى مطروح العام لتقديم الخدمات الطبية المتميزة والمقدمة لأبناء المحافظة، مؤكدًا ضرورة التكاتف المستمر بين الجميع وخاصة رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى والفريق الطبي والخدمات المعاونة لرفع جودة الخدمات الصحية بالمحافظة من خلال المستشفى الأم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة مطروح محافظة مطروح بنك الدم وکیل وزارة الصحة مطروح العام

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)

كرّم حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، 200 من أطفال البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في ختام تقديراً للنماذج المتميزة منهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وكرّم  «عبدالبصير» حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة، حيث بدأ الحفل  بآيات من سورة القصص تلاها أحد أطفال البرنامج، بحضور قيادات مديرة الأوقاف بمطروح الشيخ محمد محمود مصطفى مدير الأحداث والشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات، والشيخ أنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد، والشيخ سامي كواسة مدير إدارة أوقاف النجيلة.

الأدب الحرص علي العمل  باوقاف مطروح 

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، على أهمية الأدب، والحرص على العمل التطوعي النافع والوطن كما نلمح ذلك في قصة موسى عليه السلام مع ابنتي شعيب والذي تناولها القرآن الكريم، موضحا أن موسى عليه السلام رغم ما واجهه من اضطهاد وغربة إلا أن ذلك لم يثنيه عن العمل التطوعي المشارك بعد ذلك العمل الصالح الذي أمده الله بعد الأطفال والزوجة والسكن ما أعظمها من كلمة : «لا تَخَفۡۖ نَجَوۡتَ مِنَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلظَّـٰلِمِینَ»، وتسجيلها لن تنجح أمة العمل فقط فأحسن العمل «لِیَبۡلُوَكُمۡ أَيُّكُمۡ أَحۡسَنُ عَمَلَاشَاۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلغُفُور».

الإنشاد وتكريم حفظة القرآن 

واستكمل حفل التكريم مع حفظة القرآن بفقرات من الإنشاد والآداب، كما عقد وكيل الوزارة الاجتماع الدوري مع الأئمة لمتابعة مستجدات الأمور الدعوية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار سقف منزل بالشرقية
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية