قال القمص بيشوي، راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أبو ظبي، إن الكنيسة لها دور فعال في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، وذلك استكمالا لدورها الوطني عبر الزمان.

مشاركة كهنة الكنيسة القبطية الأثوذكسية في الانتخابات الرئاسية 

وأضاف القمص بيشوي لـ«الوطن»، أن كهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الإمارات أدلوا بأصواتهم في أول أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، وذلك لتشجيع الأقباط على المشاركة الإيجابية تجاه هذا الواجب الوطني والديني.

وتابع راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أبو ظبي، أن المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية بالخارج تعد الدليل الحقيقي على حب مصر، وكان اليوم الأول من الانتخابات كأنه عرس انتخابي جميل إذ التقت الجالية جميعها في السفارة المصرية في الإمارات للتعبير عن أصواتهم.

تشجيع الكنيسة للأقباط في الخارج للمشاركة في الانتخابات 

وأكد القمص بيشوي، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الإمارات ستستمر في تشجيع الأقباط على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك من أجل مستقبل أفضل لمصر.

وكانت قد انطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، وتستمر لمدة ثلاثة أيام. ويبلغ عدد المصريين المقيمين في الخارج حوالي 10 ملايين نسمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الإمارات الكنيسة القبطية انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الکنیسة القبطیة الأرثوذکسیة فی فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية

طهران-سانا

بدأت عملية فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية التي تنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان بعدما شهدت صناديق الاقتراع إقبالاً أكبر من الجولة الأولى.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي في تصريح اليوم انتهاء التصويت للجولة الثانية في الساعة الثانية عشرة ليلاً بتوقيت طهران، مشيراً إلى أنه فور انتهاء التصويت وإغلاق أبواب مراكز الاقتراع بدأت عملية فرز الأصوات.

وقال إسلامي: “نظراً لوجود مرشحين اثنين فقط في هذه الجولة من الانتخابات سيتم تسريع عملية فرز الأصوات، وبالتالي من الممكن أن يتم إعلان نتائج الأصوات قبل ظهر يوم غد السبت”.

وحسب البيانات الأولية فقد صوت أكثر من 30 مليون شخص في الانتخابات، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة المشاركة حوالي 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين
  • خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الليلة .. البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس الشطبي
  • السبت المقبل .. الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنظم احتفالية الصحافة والدوريات القبطية