قامت الإدارة العامة للسلامة والصحه المهنية وإدارة الرعاية الصحية بقطاع الموارد البشرية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي لتوقيع الكشف الطبي الدوري على العاملين بالشركة.

 

وذلك فى إطار حرص الشركة على صحة العاملين بمختلف القطاعات كونهم الركيزة الأساسية والعنصر الرئيسى فى عملية الإنتاج، وتحت رعاية المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

 

الرعاية الصحية 

وأكد النجار أن الشركة حريصة على تقديم كل الدعم لتوفير الرعاية الصحية للعاملين بالشركة، ويأتى ذلك ضمن خطة الشركة لحماية العاملين من مخاطر الإصابة بالأمراض المهنية.

 

وأفاد أنه جارى توقيع الكشف الطبي الدوري علي جميع العاملين بالشركة داخل مواقع عملهم من خلال فريق طبي من الهيئة العامة للتأمين الصحي وفقًا لخطة موضوعة لتغطيه جميع مواقع الشركة.

 

السلامة والصحة المهنية 

كما أكد على توعية العاملين بأهمية اتباع إرشادات وإجراءات السلامة والصحة المهنية وضرورة ارتداء واستخدام مهمات ومعدات الوقاية أثناء العمل للحفاظ على سلامتهم وحمايتهم من الأمراض المهنية، موضحًا أن الشركة تسعى بكل السبل الممكنة لتوفير بيئة عمل آمنة لجميع العاملين وتوفير كافة مهمات السلامة والصحة المهنية لحماية العاملين من الأمراض لضمان سلامة وصحة العاملين الجسدية والنفسية ويعزز نموهم الوظيفي ويشجعهم على أداء عملهم بالشكل المطلوب.

 

مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية التمريض وعدة مدارس IMG-20231202-WA0094 IMG-20231202-WA0092 IMG-20231202-WA0093 IMG-20231202-WA0090 IMG-20231202-WA0091

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم توقيع الكشف الطبي العاملين بالشركة الصرف الصحي الرعاية الصحية الكشف الطبي التأمين الصحي IMG 20231202

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بزيارة ميدانية إلى مجموعة مستشفيات كوبا ستار (Copa Star)، أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في أمريكا الجنوبية، وذلك في ختام فعاليات الدورة الـ47 للمنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF 2024) التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)

استُقبل الدكتور أحمد السبكي من قِبل الدكتور جون رفائيل، المدير الطبي لمجموعة مستشفيات كوبا ستار. ورافقه في الزيارة الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء طبيب طارق عبدالمعز، مدير المجمع الطبي التابع للهيئة في الإسماعيلية.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور أحمد السبكي أن الهدف منها كان الاطلاع على أحدث الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية وتعزيز التعاون الدولي. وذكر أن النقاشات مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تركزت على تبادل الخبرات في مجالات زراعة القلب والرئة وجراحات أورام العظام المستعصية لتعزيز التميز الطبي وتبادل المعرفة العالمية.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن مستشفى كوبا ستار يتميز ببنيته التحتية المتطورة التي تجمع بين الرعاية الطبية المتقدمة والتجهيزات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى توفير أجواء مريحة للمرضى. وأكد أن المستشفى حصل على العديد من الاعتمادات الدولية، مما يعكس التزامه بمعايير الجودة العالمية.

وأضاف الدكتور السبكي أن مجموعة مستشفيات كوبا ستار تضم 73 مستشفى في البرازيل، بما في ذلك 4 مستشفيات في مدينة ريو دي جانيرو، بإجمالي 10,000 سرير. وتتميز المجموعة بتفوقها في جراحات زراعة الأعضاء، حيث تُعد الأولى في أمريكا الجنوبية في جراحات التجميل. وخلال الزيارة، اطلع الدكتور السبكي على أنظمة الرعاية المركزة والأقسام الداخلية وغرف العمليات، بما في ذلك النظام الإلكتروني المتقدم ونظام الصرف الآلي للأدوية في الأقسام الداخلية.

وأوضح الدكتور السبكي أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تهدف من خلال هذه الزيارة إلى دراسة إمكانيات التعاون المستقبلي، بما في ذلك تبادل الخبرات وبرامج تبادل زيارات الخبراء الطبيين من الجانبين، لتعزيز قدرات الكوادر الطبية وجودة الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور السبكي أن هذه الزيارة تعكس استمرار الهيئة في تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الصحية العالمية. وأضاف أن تبادل الخبرات مع كوبا ستار سيساهم في تطوير مستوى الرعاية الصحية في مستشفيات الهيئة، ويعزز الابتكار والريادة في القطاع الصحي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وخدمة مصلحة المواطن المصري.
 


 

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان