أشاد إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات في الدورة رقم 28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ «cop 28»، والمنعقدة في دبي بدولة الإمارات.

وقال «إسماعيل» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كلمة الرئيس السيسي في «cop28» كانت كاشفة لحجم التحديات التي يواجهها العالم، وألقت الضوء على عوائد العمل الجماعي والعاجل بهدف التعامل مع تحديات تغيرات المناخ، واتخاذ الخطوات والإجراءات التي من شأنها الحد من تداعيات التغير المناخي، والعمل على احتواء آثار تغير المناخ، وأعادت تذكير العالم بتعهداته في قمة المناخ بشرم الشيخ.

كلمة الرئيس السيسي في cop28

وأضاف سكرتير عام حزب الغد، أن الرئيس السيسي كان حريصًا على تأكيد التعهدات التي انتهت إليها cop27 واستضافتها مدينة شرم الشيخ، كما أكد على ضرورة وضع مسار واضح للخروج من معضلة التغيرات المناخية بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس، والتي تتطلب الالتزام بالمسئوليات والتعهدات وفقاً لقدرات كل دولة وحجم مسئولياتها التاريخية والحالية عن التحديات المناخية الجارية.

إسماعيل: الرئيس شدد على ضرورة إنقاذ كوكب الأرض

وأشار «إسماعيل» إلى أن cop27، الذي انعقد في شرم الشيخ العام الماضي، يعد نقطة تحول فارقة في إفريقيا، موضحاً أنها انتصرت لحقوق الدول النامية من خلال إنشاء صندوق الخسائر والأضرار والذي كان إنجازًا خارج التوقعات، مؤكدا أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة حماية وإنقاذ كوكب الأرض، وأن مصر ملتزمة بالعمل على مواجهة تحديات تغير المناخ، داعيا المجتمع الدولى لاتخاذ خطوات أكثر طموحا لمواجهة التغيرات المناخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مؤتمر المناخ حزب الغد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟

أوضحت مصادر أن التعديل الجديد للوزراء والمحافظين شمل تعيين المهندس حازم الأشموني، في منصب محافظ الشرقية خلفا للدكتور ممدوح غراب، حسب خبر عاجل نقلته قناة أكسترا نيوز الإخبارية.

وحازم الأشموني، هو عضو بنقابة المهندسين بكفر الشيخ وشغل منصب سكرتير عام محافظة القاهرة، قبل تعيينه محافظا للشرقية.

تدرج الأشموني في عدة مناصب، إذ تولى رئاسة مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ثم رئاسة حي ثان المحلة بمحافظة الغربية، ومنصب سكرتير عام مساعد لمحافظة البحيرة، ثم منصب سكرتير عام محافظة البحيرة.

ومن المقرر أن يؤدي الأشموني اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، مع الوزراء والمحافظين الجدد وكذلك الوزراء والمحافظين الذين تقرر البقاء في مناصبهم. 

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟
  • وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • كلمة أبو الغيط في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية بالمنطقة العربية
  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • برلماني: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة والمصريون يأملون خيرا