التقى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، اليوم كلا على حدة، فخامة غوستافو بيترو أوريغو، رئيس جمهورية كولومبيا وفخامة قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.

 
وبحث سموه مع رئيسي كولومبيا وكازاخستان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلديهما وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة التنمية المستدامة. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يبحث مع الرئيس الكولومبي العلاقات الثنائية وأجندة COP28 رئيس الدولة يلتقي رئيس أوزبكستان في مقر COP28 مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

كما استعرض سموه مع ضيفي الدولة عدداً من القضايا المطروحة على جدول أعمال "COP28" وأهمية العمل من خلال المؤتمر للخروج بنتائج عملية تدفع مسار العمل المناخي الدولي لما فيه خير البشرية.
وأشاد الرئيسان بالمبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" خلال كلمته في "القمة العالمية للعمل المناخي" بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم وأهميتها في سد فجوة التمويل في مجال العمل المناخي العالمي وإيجاد حلو للتحديات المشتركة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طحنون بن زايد كوب 28

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية

الولايات المتحدة – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة قررت تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا إلى أجل غير محدد بسبب مراجعة العلاقات الثنائية.

وقال البنتاغون في بيان امس الجمعة، إن “الولايات المتحدة بدأت مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية مع جورجيا. وكجزء من هذه المراجعة، ستؤجل الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى مناورات الشريك النبيل”.

وكان من المقرر إجراء التدريبات في الفترة من 25 يوليو إلى 6 أغسطس.

وبعد إقرار جورجيا قانون “العميل الأجنبي” الشهر الماضي، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة قررت “إجراء إعادة نظر شاملة في تعاونها مع جورجيا”.

وقال بلينكن إن إعادة نظر شاملة للتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة وجورجيا، ستشمل فرض قيود على منح تأشيرات للأفراد المسؤولين أو المتواطئين فيما أسماه “تقويض الديموقراطية في جورجيا”، وكذلك أفراد أسرهم.

وأقرّ البرلمان الجورجي مؤخرا قانونا يفرض على أي منظمة غير حكومية أو وسيلة إعلام تتلقى أكثر من 20% من تمويلها من الخارج أن يتمّ تسجيلها باعتبارها “منظمة تسعى لتحقيق مصالح قوة أجنبية” وأن يتم إخضاعها لرقابة إدارية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • مسعود بارزاني يناقش العلاقات الثنائية مع سفيري إيران وتركيا في بغداد
  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون