أعلنت المنطقة الأزهرية بالدقهلية، برئاسة الدكتور محمد رشوان، اليوم، فوز الدقهلية الأزهرية بالمركز الأول جمهورية والثالث على مستوى الوطن العربي، في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة في دورتها الثالثة.

فوز «الدقهلية الأزهرية» في الأسبوع العربي للبرمجة

وأوضحت المنطقة في بيان لها، أنّ منطقة الدقهلية الأزهرية، حصلت  على المركز الأول في بطولة الجمهورية، في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، في دورتها الثالثة، وحصدت المركز الثالث على مستوى الوطن العربي من قبل أبناء منطقة الدقهلية الأزهرية، ومعهد بلقاس الإبتدائي بقيادة شيخ المعهد الشيخ خالد المهدي.

وأضافت أنّ مسابقة الأسبوع العربي في البرمجة اتسمت بروح المنافسة الشديدة بين الطلاب المشاركين، وتهدف إلى مساعدة التلاميذ من 6 إلى 18 سنة وذوي الإعاقة وكل المهتمين بعلوم البرمجة، إلى إبراز طاقاتهم وتنمية قدراتهم في مجال البرمجة والتكنولوجيا، وخصوصًا أنّ البرمجة وتطبيقاتها أصبحت تدير عالمنا وتحلّ المشاكل من حولنا، و من هذا المنطلق انبثق هذا المشروع الذي يسعى لتوفير بيئة تعليمية بأسلوب ممتع ويسير يساعد في تعليم أساسيات البرمجة للناشئين.

الدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة

وتسعى الدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة، إلى انخراط الطلاب في عالم ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي من خلال دخول عالم الميتافرس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية أزهرية الدقهلية الأزهر الشريف مسابقة الأسبوع العربی للبرمجة مسابقة الأسبوع العربی الدقهلیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

بعد 14 شهرا من توقف النشاط.. «الهلال» يقسو على الوادي بسباعية في السوبر السوداني

عاد النشاط إلى كرة القدم السودانية بإقامة أول مباراة رسمية بعد أكثر من 14 شهراً خارج حدود السودان تحديداً في دولة تنزانيا

التغيير:تنزانيا

وافتتحت الثلاثاء، مسابقة دوري السوبر السوداني بملعب عزام بتنزانيا بفوز كبير للهلال على حي الوادي بسباعية مقابل هدف وحيد.

وانتهى شوط اللعب الأول بثلاثية للهلال مقابل هدف قبل أن يعود الأزرق، ويضيف رباعية في الشوط الثاني.

وتناوب في إحراز أهداف الهلال كل من عبدالرؤوف الذي سجل مرتين، وهدف لكل من بابي عبدو، أبوعاقلة، مزمل، جان كلود، ومحمد عبدالرحمن وكان نادي حي الوادي نيالا بصدد تقديم طلب للجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، من أجل تأخير مواجهته مع الهلال “24” ساعة، وذلك بسبب عدم وصول العدد الكلي للبعثة من السعودية إلى تنزانيا.

وقبل اللقاء تخلف أكثر من لاعب من عناصر حي الوادي نيالا بمطار الدوحة، ولم يتمكنوا من المغادرة إلى تنزانيا؛ بسبب عدم وجود حجوزات في ظل التركيز مع الوفود العائدة من الأراضي المقدسة بعد انتهاء موسم الحج.

وغادرت بعثة حي الوادي غادرت من المملكة العربية على أربع دفعات إلى تنزانيا، وعبر مطارات متفرقة لصعوبة حجوزات خطوط الطيران.

وتشارك ثلاثة أندية في مسابقة دوري السوبر السوداني وهي الهلال والمريخ وحي الوادي. ويتأهل الأول والثاني إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • بعد 14 شهرا من توقف النشاط.. «الهلال» يقسو على الوادي بسباعية في السوبر السوداني
  • مصر والمانيا تتوجان بذهبية تتابع السيدات والرجال في اليوم الأول
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية
  • الإيسيسكو تطلق مسابقة "مذيع الايسيسكو الصغير" للأطفال الناطقين بغير العربية