حلت اليوم الثاني من ديسمبر الذكرى السادسة لانتفاضة ديسمبر والتي ستظل صفحة من صفحات التاريخ اليمني المشرق.

يتذكر اليمنيون هذا اليوم ويجددون العهد بالسير على وصايا الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الأمين عارف الزوكا، مبينين بأن روحيهما وكل شهداء ديسمبر ستظل مشاعل تنير طريق الأجيال القادمة.

ويؤكد الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثاني من ديسمبر انتفاضة جمهورية ما زالت تؤرق الكهنوت لأنها أحيت في النفوس روح المقاومة والتضحية.

وقالوا إن المؤتمر قدم في انتفاضة ديسمبر تضحية برئيسه وأمينه العام ورفاقهما ليسهموا بأغلى ما لديهم في معركة الشعب مع الإمامة وما زالت مسار كل الأحرار.. فانتفاضة الثاني من ديسمبر مثلت صحوة ثورية ضد الطغيان والظلم والعداون الذي يشنه الحوثي على الشعب اليمني، وشكلت بسملة لمرحلة نضال وطني جديدة ضد النسخة المحدثة من الإمامة الكهنوتية التي تستهدف النظام الجمهوري وثورة 26 سبتمبر والنسيج الاجتماعي اليمني وتاريخ وهوية شعب بأكمله.

وأشاروا إلى أن انتفاضة الثاني من ديسمبر التي قادها الزعيم علي عبدالله صالح ومعه رفيق دربه الأمين عارف الزوكا وعدد من الأحرار، مثلت علامة فارقة في حياة اليمن واليمنيين، كونها وحدت الصف وجمعت الكلمة والبندقية لمواجهة خطر وإرهاب وعبث وانقلاب المليشيا الحوثية.

وأشاد الناشطون بأدوار الشهيدين الزعيم ورفيقه الوفي الأمين وكافة الشهداء الأبرار الذين قضوا في سبيل الدفاع عن الدين والوطن والإنسان، مؤكدين على استمرارية الجهود الرامية لإنهاء الانقلاب والإجرام الحوثي بحق الشعب اليمني واستعادة العاصمة صنعاء فهي عربية لا إيرانية.

وقالوا إن المؤتمر هو الحزب الوحيد الذي خلد نفسه بانتفاضته واستطاع مواجهة الصرخة بعبارات ثورية جمهورية، وكرس الأغاني الوطنية لمواجهة الزوامل وغيرها من الشعارات الطائفية، كما أنها مثلت إرادة شعبية رافضة للظلم وتقييد الحرية والعنصرية السلالية، والتبعية الخمينية.

ووفقا للناشطين، فإن الانتفاضة كسرت حاجز الخوف رغم الترهيب والقتل وتفجير المنازل ونتج عنها قوة عسكرية ضاربة واجتماعية في الساحل وحجور والعود والبيضاء، كما أنها حذرت من المساس بأهداف الثورات اليمنية العظيمة (26 سبتمبر، و14 أكتوبر، و30 نوفمبر)، وتعد امتدادا لها.

وشددوا على أن الانتفاضة والوصايا العشر للزعيم علي عبد الله صالح كانت بمثابة خارطة طريق حملت في طياتها الحلول الجذرية والهادفة من شخص بحجم الشهيد صالح، كما حملت فكرا ناضجا ورؤى مستنيرة وجامعة تؤكد حجم التحديات التي كان يدركها الزعيم.

واعتبر الناشطون في كتاباتهم عن انتفاضة ديسمبر بأنها جددت العودة إلى المسار الصحيح للدفاع عن الجمهورية وإشعال الحرب على جماعة انقلبت على الجمهورية وعلى مؤسسات الدولة، وكانت انتفاضة للعودة إلى الصف الجمهوري ولتصحيح المسار، موضحين أنها قفزة عظيمة وتاريخ عظيم وحين أدرك الزعيم خطر هذه المليشيا دعا كافة الشرفاء من أبناء الشعب اليمني إلى قتالها والهبة ضدها.

ورأى الناشطون بأن الشعب بارك هذه الانتفاضة وهذا النداء الذي دعا له الزعيم علي عبدالله صالح لكل من تبقى من أحرار وأبناء الشعب اليمني من المؤتمر الشعبي العام ومن كل القبائل اليمنية حين أعلنوا النفير العام والانتفاضة على هذه الجماعة، منوهين إلى أن هذه الذكرى ستظل وقودا للحرية والنضال، مشيرين الى الاستمرار بها، داعين الشعب الى الخروج لمواصلة المشوار الذي سار عليه الزعيم علي عبدالله صالح والأمين العام عارف عوض الزوكا.

ودعا الناشطون كافة الأحزاب السياسية والقبائل وشرائح المجتمع الى التلاحم الوطني وتوحيد الصف الجمهوري ورص الصفوف ضد الانقلاب والامامة، مترحمين على روحي الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الأمين عارف الزوكا وكل الشهداء الأحرار، ومتمنين الشفاء للجرحى والحرية للأسرى.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الثانی من دیسمبر انتفاضة دیسمبر الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

البركاني يكشف ما فعلته ‘‘الكويت’’ مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح

البركاني يكشف ما فعلته ‘‘الكويت’’ مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح

مقالات مشابهة

  • البركاني يكشف ما فعلته ‘‘الكويت’’ مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)
  • ثاباتيرو: قسوة إسرائيل في قطاع غزة صفحة سوداء في تاريخ الإنسانية
  • حزب «تحيا مصر.. إرادة شعب»: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث وبناء الجمهورية الجديدة
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ