بوابة الوفد:
2024-07-01@14:34:31 GMT

مشاركة متميزة وحشود كبيرة للمصريين بالخارج

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

حرص المصريون بالخارج، اليوم ، على التوافد على مقار اللجان الفرعية البعثات الدبلوماسية والقنصلية، بـ137 مقرا فى 121 دولة، تم تجهيزها لمواصلة عملية التصويت لليوم الثانى على التوالى فى السفارات بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024، حيث شهدت اللجان التى يجرى فيها الاقتراع توافد أعداد كبيرة من الناخبين مع فتح باب التصويت.

وفتحت سفارات وقنصليات مصر بالخارج أبوابها فى الساعة التاسعة صباحا، بالتوقيت المحلى لكل دولة، أمام الناخبين الذين يرغبون فى التصويت.

وأشادت الجاليات المصرية بحسن سير العملية الانتخابية فى المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر بالخارج لتيسير التصويت.

وقال أحمد بنداري، المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي، أمس، إن 103 لجان تعمل بشكل كامل الآن على مستوى العالم فى اليوم الثانى لانتخابات المصريين بالخارج.

وأضاف أنه حدثت مشكلة خاصة بالمنظومة القائمة فى سفارة الرياض وتدخل الفريق التقنى الخاص بالهيئة وتم حل المشكلة.

فيما تواصل «بندارى» مع عدد من السفراء فى بعض بلدان العالم منها البحرين والصين للاطلاع على آخر مستجدات التصويت.

وأوضحت حملات المرشحين للانتخابات أن غرف العمليات المركزية التى شكلتها كل حملة رصدت إقبالا كثيفا من المصريين فى عدد كبير من الدول على مستوى العالم.

ويتنافس فى الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى (رمز النجمة)، المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، المرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى (رمز السلم).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريون بالخارج مقار اللجان الفرعية البعثات الدبلوماسية دولة السفارات بالخارج الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم

أشاد مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بجهود مكتب التميز الدولي بالجامعة، والتي كانت السبب الرئيس في تقدم جامعة الأزهر وفقا لتصنيف US News  الأمريكي في المركز (327) على مستوى العالم ووجودها ضمن أفضل (350)جامعة.

جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ملف التصنيف في جامعة الأزهر قد شهد تقدمًا كبيرًا، لافتًا إلى أن جامعة الأزهر احتلت المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية المصرية.

ماضون بقوة في ملف التصنيفالدكتور سلامة داود - رئيس جامعة الأزهر

وأضاف صديق: أننا ماضون بقوة في ملف التصنيف؛ حيث يجري العمل الآن على تصنيف الكليات العربية والشرعية من خلال سكوبس وباللغة العربية، 
مؤكدًا أن هذه النجاحات كانت بفضل الله تعالى، ودعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وقيادة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وتعاون دائم ومستمر مع زملائي نواب رئيس الجامعة كل في موقعه، وتعاون من عمداء الكليات.

ووجه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الشكر والتقدير للدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بالجامعة، والدكتور أحمد الشافعي، عضو مكتب التميز الدولي مسئول ملف التصنيف، وجميع أعضاء مكتب التميز الدولي.

سلامة داود يستقبل رئيس جامعة حسن الدين بإندونيسيا

وكان استقبل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم الإثنين، الدكتور جمال الدين جومبا، رئيس جامعة حسن الدين بإندونيسيا، والوفد المرافق له، في حضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار الإمام الأكبر لشئون الوافدين، وعدد من عمداء كليات الجامعة.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور سلامة داود، بزيارة رئيس جامعة حسن الدين والوفد المرافق له، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، واعتزاره بآلاف الطلاب الإندونيسين من خريجي جامعة الأزهر وعلى رأسهم سفير إندونيسيا بالقاهرة.

خلال استقبال رئيس جامعة حسن الدين

واستهدف اللقاء مناقشة سبل التعاون العلمي المشترك بين جامعة الأزهر وجامعة حسن الدين في جميع التخصصات العلمية والبحثية، واستعراض أوجه الإفادة التي تحققها الجامعتان في خدمة المجتمع في مجالات: الطب والصيدلة والهندسة والزراعة وغيرها، وتبادل الخبرات فيما يخص تلك التخصصات.

أهمية التعاون المشترك بين الجامعتين الذي يبدأ قريبًا بافتتاح مركز لتعليم اللغة العربية بجامعة حسن الدين بأندونيسيا

وأعرب رئيس جامعة حسن الدين عن شكره للدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر؛ لحفاوة الاستقبال وكرم الضِّيافة، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين الجامعتين الذي يبدأ قريبًا بافتتاح مركز لتعليم اللغة العربية بجامعة حسن الدين بأندونيسيا، مشيرًا إلى أن اللقاء المقبل مع الدكتور سلامة داود-إن شاء الله- سيكون في الافتتاح الرسمي للمركز.

بدوره أكد رئيس جامعة الأزهر أهمية خطوة إنشاء مركز تعليم اللغة العربية، واصفًا ذلك بالخطوة المهمة التي تأخرت كثيرًا بالنسبة إلى دولة يَدِينُ معظم سكانها بالإسلام؛ حيث يعد تعلم اللغة العربية أمرًا مهمًّا في معرفة علوم الإسلام والتعبد وأداء الشعائر، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر لن تتوانى في تقديم الدعم للمركز من إيفاد للأساتذة، وتقديم المناهج والمقررات الدراسية، لافتًا إلى أن جامعة حسن الدين تعد الجامعة رقم ٢١ التي تبرم اتفاقات شراكة مع جامعة الأزهر.

وفي سياق متصل استعرض الدكتور محمود صديق والدكتور محمد الشربيني، نائبا رئيس الجامعة، عددَ الطلاب الإندونيسين الملتحقين بالجامعة في المراحل التعليمية المختلفة، والذي تجاوز ١٣ ألف طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • شباب الصحفيين: 30 يونيو أعظم ثورة أبهرت العالم واعادت شريان الحياة من جديد للمصريين
  • بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأوفر حظا
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة