استعرضت قناة «إكسترا نيوز»، لحظة توافد حافلة تقل عدداً من أعضاء الجالية المصرية في الجنوب اللبناني، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وواصلت السفارة المصرية في لبنان، لليوم الثاني على التوالي، استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتوافد المصريون على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم، وذلك في أول يوم عطلة أسبوعية رسمية في لبنان، وظهروا حاملين للأعلام المصرية وملوحين بعلامة النصر.

واتخذت السفارة المصرية بلبنان كافة الإجراءات المنصوص عليها من الهيئة الوطنية للانتخابات لاستقبال الناخبين.

ويُسمح للمواطنين المصريين الحاملين لبطاقة الرقم القومي «سواء سارية أو منتهية»، أو جواز السفر المميكن، بالدخول إلى مقر اللجنة التي تبدأ بتسجيل دخول الناخب إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت، التي وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم يوقع المواطن في كشف الحضور؛ ليحصل على ورقة الاقتراع ومدون بها أسماء ورموز المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات التصويت في الانتخابات الرئاسية الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • إيبارشية شمالي ألمانيا تهنئ السفارة المصرية بـ "30 يونيو"
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة