بوابة الوفد:
2024-07-03@14:00:05 GMT

المصريون بالخارج يرسمون لوحة فى حب الوطن

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

ملحمة وطنية سطرها المصريون فى دول العالم أمام لجان الاقتراع بالسفارات؛ فى أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، إذ احتشد أبناء الجالية المصرية للمشاركة فى الانتخابات، إذ رسم المصريون لوحة فى حب الوطن.

ورسم المصريون بالخارج الذين توافدوا أمس الأول الجمعة على مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، لوحة مبهرة فى حب الوطن، حيث حرصوا على المشاركة بكثافة فى بناء مستقبل مصر، تأكيدا على حرصهم أن يعبروا عن رأيهم وأن يكونوا فاعلين فى اختيار من يمثلهم ومن يقود البلاد خلال الفترة القادمة.

فى لافتة إنسانية، حرص أحد قضاة لجنة قنصلية مصر بدبى على الخروج لسيدة من كبار السن لتسهيل عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، إذ ظهر فى مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعى لحظة خروج القاضى إلى السيدة المصرية التى كانت موجودة داخل سيارة أمام القنصلية.

وكان من بين المشاهد التى لاقت رواجاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعى توافد الجاليات المصرية المتواجدين داخل بالكويت، إلى مقار اللجان الانتخابية بالقنصلية المصرية بالكويت، رافعين الأعلام المصرية ويهتفون: تحيا مصر.

وسادت أجواء العملية الانتخابية أمام اللجان بتشغيل الأغانى المصرية الوطنية، لحث المصريين بالخارج على المشاركة فى انتخابات الرئاسة المصرية داخل الكويت، وسط احتفالات بالأعلام والورود وحفلات الرقص المتواصلة، فرحًا بهذا العرس الديمقراطى.

وتجمعت مجموعة من المصريين يرتدون الجلباب الصعيدى أمام مقار اللجان وسط حشود كبيرة من الأقارب والشباب وكبار السن، راقصين على أغنية «بشرة خير».

وحرص العديد من أبناء الجاليات بالخارج على اصطحاب أطفالهم من مختلف الأعمار - والذين لا يحق لهم التصويت- فى هذا العرس الانتخابى حرصاً منهم على غرس روح الوطنية والانتماء فى نفوس صغارهم.. الجيل الجديد الذى يبنى مستقبل مصر مهما بعدت المسافات.

وبرزت مشاهد صور الأطفال مع أسرهم حاملين أعلام مصر وحريصين على التقاط الصور الفوتوغرافية فى المقار الانتخابية بمختلف السفارات والقنصليات لتسجيل هذه اللحظات التاريخية فى مسيرة مصر الحاضر والمستقبل.

وشهدت اللجان الفرعية الانتخابية بالمقار الدبلوماسية إقبالاً كبيراً من جانب أبناء الجاليات خاصة فى العواصم والمدن العربية وخاصة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والتى يتواجد بها أعداد كبيرة من المصريين خاصة أن اليوم يوافق يوم عطلة أسبوعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملحمة وطنية المصريون السفارات بالانتخابات الرئاسية البعثات الدبلوماسية المصرية منصات التواصل الاجتماعي الأعلام المصرية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مد فترة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور مؤتمر المصريين بالخارج، لمدة أسبوع، على أن يتم غلق التسجيل بتاريخ 9 يوليو الجاري. 

وجددت “جندي” الدعوة إلى كل المصريين بالخارج الراغبين في حضور النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج" المقرر انعقاده يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة، بالإسراع في التسجيل والذي سيكون على الرابط التالي: ‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer9k9Hyd120YvxASiINbCfASqzVol1Bb0oZJXZT8VYw3LLAA/viewform 

وتابعت السفيرة سها جندي أن المؤتمر يعقد سنويا، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل في هذه الفترة على قدم وساق في التحضيرات والترتيبات الخاصة بالنسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"، فهو يعد المحفل السنوي الذي يشارك فيه المواطنون حول العالم لتكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين في الدولة دون حواجز أو وسيط، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة والتي شهدت تطورًا ضخمًا في آلياتها. 

وأضافت الوزيرة أن فعاليات النسخة الخامسة ستشهد أيضًا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت عددًا منهم إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة؛ لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج، ويمكن للمستثمرين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر الرابط التالي: ‏https://forms.gle/5KccLk2MwVz9ran56 

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر يرتكز على مناقشة ٣ محاور وهي: المحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم، وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار فى الوطن والتعليم والخدمات بما فى ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين