صحافة العرب:
2024-07-08@06:48:23 GMT

اخبار التقنية أغذية تشعرك بالبهجة خلال الصيف

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

اخبار التقنية أغذية تشعرك بالبهجة خلال الصيف

اخبار التقنية، أغذية تشعرك بالبهجة خلال الصيف،الصيف باحتوائها على كمية كبيرة من المياه التي ترطب على جسم الإنسان، وتعوض المياه .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أغذية تشعرك بالبهجة خلال الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أغذية تشعرك بالبهجة خلال الصيف

الصيف باحتوائها على كمية كبيرة من المياه التي ترطب على جسم الإنسان، وتعوض المياه الضائعة في العرق، وكذلك على ألياف وفيتامينات تنشط الجهازين العصبي والهضمي.

الأغذية، والطريقة الأصح في تناولها، وكمياتها، ليمر الصيف أكثر أمنا وصحة ولطفا على الناس، حتى لو كان أكثر حرا.

المياه بالليمون

ويفضل ناجي إضافة الليمون للماء؛ كون الليمون في فترة الصيف يحسن كفاءة الجلد الذي يكون معرض دائما لأشعة الشمس، فيحميه من الأمراض الجلدية كالتشققات والأورام.

من أصدقاء الصيف في الأغذية أيضا البرتقال الصيفي والكيوي، يواصل ناجي؛ لاحتوائهما على فيتامين C.

المثلجات.. تزيد إحساس الحر

وتتفق جيرمين عاطف مع بهاء ناجي في تفضيل أكل الفواكه وليس عصرها؛ للاسفادة من الألياف، وتنصح بشرب المياه بانتظام، علاى ألا يكون مثلجا.

وفيما يخص الأغذية المثلجة عموما، تحذر أخصائية التغذية من كثرة تناول الآيس كريم والمشروبات المثلجة والمشروبات الغازية "لأنها تزيد الإحساس بالحر".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطائرة من دون طيار كسلاح في الحروب والإعلام والحياة اليومية

يستطيع المصورون الصحفيون أو الهواة التصوير في معظم الدول من دون تصاريح أو مؤهلات تذكر، عدا مصوري الطائرات من دون طيار أو "الدرونز" فإنهم بحاجة دائمة إلى اختبارات وتصاريح، يتساوى في هذا الدول الأوروبية أو العربية. علاوة على ذلك فإن الأجر اليومي لمصور الطائرة من دون طيار عادة هو ضعف أجر المصور العادي. الأمر نفسه ينطبق على دور الطائرات من دون طيار في الحروب وحتى في مجالات الحياة المختلفة، إذ بتنا في عالم جديد تشكل فيه الطائرات من دون طيار ثقافة وأداة جديدة أكثر من كونها مجرد تقنية.

من المعروف أن الإنترنت نشأ نشأة عسكرية تهدف لتحقيق أهداف حربية واستراتيجية، قبل أن ينتقل للحياة المدنية ويسيطر على كافة مناحي الحياة وصولا ليومنا هذا. وقد سلكت تقنية الطائرات من دون طيار الطريق ذاته، إذ ظهرت في المجال العسكري كوسيلة لتقليل الكلفة البشرية لضحايا الحروب من العسكريين العاملين في القوات الجوية. تطور الأمر وأصبح من المعلوم من الحروب بالضرورة، سلكت تقنية الطائرات من دون طيار الطريق ذاته، إذ ظهرت في المجال العسكري كوسيلة لتقليل الكلفة البشرية لضحايا الحروب من العسكريين العاملين في القوات الجوية. تطور الأمر وأصبح من المعلوم من الحروب بالضرورة، بل وسخّرت دول بأكملها كافة إمكاناتها للتفوق في هذه التقنية بل وسخّرت دول بأكملها كافة إمكاناتها للتفوق في هذه التقنية مثلما فعلت تركيا، واستطاعت ليس فقط أن تستخدمها عسكريا بل وتصدره، وأن يكون عاملا حاسما في معارك دولية كثيرة.

في مجال الإعلام، تجاوز استخدام الطائرات من دون طيار ككاميرا إضافية للتصوير إلى تخصص قائم بذاته يسمى صحافة الطائرات من دون طيار. أصبح استخدام هذا النوع من التصوير ضرورة من ضرورات الأمن والسلامة، مثل الكوارث الطبيعية والحروب والأماكن التي يصعب الوصول إليها عبر السيارات والسير على الأقدام. كما أصبح ضرورة جمالية ترفع من المستوى الجمالي للتقارير الصحفية والبرامج التليفزيونية والأفلام الوثائقية. ولن نتحدث في هذا المقام عن استخدام تصوير الطائرات من دون طيار في مجال السينما، لأن الاستخدام موسمي ونخبوي وليس مرتبطا بالحياة اليومية ككثير من التقنيات الحصرية التي تستخدمها السينما.

اللافت في مجال الإعلام أن مصور الطائرات من دون طيار أصبح مهنة مربحة تتطلب ما هو أكثر من مؤهلات العمل التقليدية في المجال، إذ يستلزم اجتياز امتحانات معقدة تشمل الرياضيات وجغرافيا المكان من أجل الحصول على التصاريح اللازمة. وبالمناسبة هذه التصاريح محلية وليست عابرة للحدود، بمعنى أن مصور الطائرات من دون طيار ذاته إذا أراد التصوير في دولة أخرى فعليه أن يجتاز هذه الامتحانات محليا مرة أخرى أو يستأجر مصورا محليا لديه الترخيص.

أمام تقنية متحورة ومتجددة تدخل في كافة مناحي الحياة. والأهم من هذا أنها تقنية غير معقدة وقابلة للتطوير والإبداع، وليست كغيرها من الصناعات التقنية الدقيقة التي تتطلب إمكانيات عالية
وقد عاينت تجربة المصورين التونسيين للطائرات من دون طيار مع المخرجين العالميين الذين كانوا يقصدون تونس لتصوير أفلام أجنبية، وكان عليهم أن يستعينوا بهم ضمن فرق التصوير من أجل ضمان التصريح بالتصوير بهذه الطريقة، وهو ما أنشأ سوقا رائجا لهذه المهنة بين المصورين التونسيين في حينه.

ولهذا لم يكن مستغربا أن تعلن شركة أمازون العام الماضي عن البدء في توصيل الطرود عبر الطائرات من دون طيار. ليس هذا فقط، بل أصبح استخدام الطائرات من دون طيار في توصيل البضائع أمرا عاديا في كل من الصين واليابان، الأمر الذي يعني أننا أمام تقنية متحورة ومتجددة تدخل في كافة مناحي الحياة. والأهم من هذا أنها تقنية غير معقدة وقابلة للتطوير والإبداع، وليست كغيرها من الصناعات التقنية الدقيقة التي تتطلب إمكانيات عالية.

ولهذا، من الضروري أن تكون هذه التقنية على الأجندة التعليمية لطلاب الهندسة وضمن المشروعات القومية في الدول العربية على الأقل في الاستخدامات المدنية والإعلامية؛ لأن المستقبل يسير في هذا الاتجاه بخطى حثيثة.

x.com/HanyBeshr

مقالات مشابهة

  • 7 أغذية بيضاء يجب أن يتجنبها مرضى الضغط والسكر
  • الطائرة من دون طيار كسلاح في الحروب والإعلام والحياة اليومية
  • مشكلة ظهور البثور خلال فصل الصيف.. إليك 11 نصيحة لتجنبها
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • 14 برنامجًا تدريبيًا للمعلمين خلال الصيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • ثقافة الطعام جوهر الهُوية
  • بالصور.. محمد حماقي يشعل حفلات الصيف في بورسعيد
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف