شبوة((عدن الغد )) خاص

كتب : سعيد الديولي

شهدت مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة نجاحات أمنية غير مسبوقة حققها اللواء الخامس دفاع شبوة منذ توليه المهام الأمنية والعسكرية بالمديرية .

تتمثل اهم النجاحات الأمنية من خلال التدخل في حل مشاكل الثار وفض العديد من النزاعات القبلية التي كانت متأثرة بها المنطقة، والقبض على عدد من الخلايا إلارهابية ناهيك عن ضبط عدد من تجار المخدرات بالمحافظة .

لقد عملت قيادة اللواء على رفع المهارات القتالية التكتيكية والتكنيكية لأفراد اللواء وتعزيز الانظباط والتحلي باليقظة العسكرية، لاسيما وأن اللواء يواجه تحديات عسكرية وأمنية عدة، ومساحة جغرافية وتضاريسية كبيرة على امتداد مديرية مرخه السفلى ومرخة العليا الحدودية وبيحان.

كما بذلت قيادة اللواء ممثلةً بالعميد احمد بن شليل الحارثي جهداً كبيراً في خدمة أبناء المديرية والاستماع الى مطالبهم وملامسة أوضاعهم كافة، والمشاركة في معالجة بعض الامور التنموية والخدمية التي تعاني منها المديرية .

لقد صنع اللواء الخامس دفاع شبوة نموذجاً امنياً في المديرية يطول الحديث عنه ،حيث قوبلت هذه الأعمال المقدمة  من  اللواء ارتياحاً واسعاً لدى مشايخ ووجهاء وأعيان وشخصيات اجتماعية من أبناء المديرية، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لقيادة وضباط وصف ضباط وجنود اللواء على الانجازات الأمنية والسكينة العامة التي لم تشهدها المديرية من قبل.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة

قال هوارد كاتون، الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للتمريض، إنه من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في قطاع غزة الفلسطيني.
وأوضح كاتون، الأحد، أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في لبنان بدؤوا يشعرون بمخاوف زملائهم الذين يعملون تحت الهجمات والظروف الصعبة في غزة.
وأشار إلى أنه على اتصال مستمر مع الممرضين ورؤساء منظمات التمريض في مناطق الصراع، وخاصة فلسطين ولبنان.
وأضاف: "أول ما يصفه الممرضون، هو مدى سوء الأوضاع الصحية وسوء أحوال المرضى الذين يعتنون بهم؛ هناك حالات صعبة للغاية من فقدان للأطراف وفقدان العيون وكسور العظام المعقدة، والجروح العميقة".
ولفت كاتون، إلى أن الممرضين الذين يعملون في هذه المناطق يهتمون في الغالب بالمرضى الذين يعانون من إصابات جسدية صعبة للغاية.
وأردف: "في الوقت نفسه، تتأثر صحتهم العقلية أيضًا. فهم يتعاملون مع أشخاص فقدوا عائلاتهم وأطفالهم وأصدقائهم، ويتعاملون مع أشخاص يعانون من صدمة نفسية عميقة بالإضافة إلى إصابات جسدية".
وأكد رئيس المجلس الدولي للتمريض، أن الممرضين في غزة ولبنان يواصلون عملهم رغم كافة المصاعب التي يواجهونها.
وأشار إلى أن الصحة الجسدية والعقلية للممرضين العاملين في مناطق مثل غزة ولبنان وأوكرانيا تضررت كثيراً.
وتطرق كاتون، إلى الممرضين الأتراك قائلا: "يتمتع الممرضون الأتراك بخبرة هائلة في الاستجابة للكوارث، وشاركوا وما زالوا يشاركون خبراتهم وتجاربهم مع العالم".
ولفت إلى أن الممرضين الأتراك يفهمون طبيعة وثقافة هذه المنطقة، وأن هذا أمر مهم للتعامل مع الأشخاص المصابين. (الأناضول)
 

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وقع من الدور الخامس.. العثور على جثة شاب أسفل أحد العقارات في العجوزة
  • انطلاق أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • ضبط 318 قضية مخدرات في حملات امنية خلال 24 ساعة
  • مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة