أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية، مساء اليوم السبت، استشهاد عالم فلسطيني بارز، اسمه سفيان تايه، رفقة أسرته، بعد غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزله في بلدة «الفالوجا»، التي تبعد مسافة 30 كيلومترًا عن الشمال الشرقي من مدينة غزة.

ويعمل الدكتور سفيان تايه رئيساً للجامعة الإسلامية في غزة، وكان باحثًا بارزًا في الفيزياء والرياضيات التطبيقية، وهو من مواليد 1971 بمخيم «جباليا»، في قطاع غزة.

وزارة التعليم العالي تنعي العالم الفلسطيني

ونعت وزارة التعليم العالي الفلسطينية العالِم الفلسطيني، وكتبت: «ينعي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، وأسرة الوزارة ممثلة بوكيلها ومجالسها وهيئاتها والإدارات العامة والوحدات فيها، القامة الأكاديمية رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور سفيان تايه، الذي استشهد اليوم هو وعائلته، نتيجة قصف الاحتلال منطقة الفالوجا في قطاع غزة، ضمن العدوان المتواصل على أهلنا في القطاع، رحم الله الفقيد وعائلته وكل شهداء فلسطين رحمة واسعة.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم فلسطيني فلسطين جباليا أخبار غزة وزارة التعليم العالي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة تعلن استشهاد الحكيم زياد الدلو في سجون الاحتلال

غزة - صفا

أعلن وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم اختطافه أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

وأدانت الصحة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، وتعتبر استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية.

وناشدت كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية، الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

وأكدت الصحة أن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي، يُعد استهدافًا ممنهجًا للشعب الفلسطيني ومؤسساته، مشددة على ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة تعلن استشهاد الحكيم زياد الدلو في سجون الاحتلال
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تماطل في إدخال المستلزمات لتعطيل التعليم بغزة
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته جراء قصف الاحتلال طوباس
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة
  • إعلام فلسطيني: 16 شهيدا في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بغزة منذ الفجر