شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ارتفاع جديد لأسعار النفط برنت يلامس الـ80 دولاراً، السومرية نيوز – اقتصاد ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات الآسيوية، المبكرة الأربعاء، إذ عوضت الآمال في زيادة الطلب في الدول النامية .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع جديد لأسعار النفط .

. برنت يلامس الـ80 دولاراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع جديد لأسعار النفط .. برنت يلامس الـ80 دولاراً
السومرية نيوز – اقتصاد ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات الآسيوية، المبكرة الأربعاء، إذ عوضت الآمال في زيادة الطلب في الدول النامية وخفض أكبر مصدري النفط في العالم الإمدادات مخاوف من تباطؤ اقتصادي يؤدي إلى ارتفاع مخزونات الخام الأميركية. وتعرضت الأسعار لضغوط من ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو، وفقا لبيانات معهد البترول الأميركي. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة مخزونات الخام بمقدار 500 ألف برميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا إلى 79.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 0305 بتوقيت غرينتش، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 18 سنتا إلى 75.01 دولار.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار حالة شح المعروض، التي تشهدها السوق حاليا، في النصف الثاني من 2023، مستشهدة بالطلب القوي من الصين والدول النامية إلى جانب تخفيضات الإمدادات المعلنة في الآونة الأخيرة، بما في ذلك من قبل كبار المصدرين السعودية وروسيا.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم الأميركية، الأربعاء، بحثا عن دلائل على توقعات أسعار الفائدة، والتي يمكن أن يؤدي ارتفاعها إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة

فيينا – صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، بعد خسائر قوية سجلتها الأسبوع الماضي، إذ تراجعت عقود “برنت” الآجلة بنحو 10%.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.03% إلى 68.37 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.94% إلى 71.73 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • رويترز: الطلب على المنتجات النفطية بالصين بلغ ذروته في 2023
  • 5 سلع يجب متابعتها هذا الأسبوع وسط تقلب النفط وهبوط الحديد
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل
  • "مورغان ستانلي" يخفض توقعاته لأسعار النفط
  • من جديد.. "مورغان ستانلي" يخفض توقعاته لأسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • النفط يرتفع دولاراً واحداً بعد التعافي من موجة بيع
  • النفط يرتفع دولارا واحدا بعد التعافي من موجة بيع
  • جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة