أسفرت قرعة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024، عن وقوع منظم البطولة في المجموعة الأولى رفقة منتخبات المجر، اسكتلندا، وسويسرا، فيما جاء المنتخب الإسباني، في المجموعة الثانية مع كلا من، ألبانيا، كرواتيا، وإيطاليا.

وأوقعت القرعة منتخب إيطاليا حامل اللقب في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات إسبانيا، ألبانيا، وكرواتيا، بينما تواجد وصيف بطل العالم المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة، مع كلا من، النمسا، هولندا، والمتأهل من الملحق الأول.

وفيما يلي نتائج قرعة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024:

المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – اسكتلندا – سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا – ألبانيا – كرواتيا – إيطاليا.

المجموعة الثالثة: إنجلترا – الدانمارك – سلوفينيا – صربيا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – النمسا – هولندا – المتأهل من الملحق الأول.

المجموعة الخامسة: بلجيكا – رومانيا – سلوفاكيا – المتأهل من الملحق الثاني

المجموعة السادسة: البرتغال – تركيا – جمهورية التشيك – المتأهل من الملحق الثالث

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليوز 2024، حيث تقام المباراة الافتتاحية على ملعب “أليانز آرينا” بمدينة ميونخ، والمباراة النهائية على الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين.

وتحمل هذه النسخة من بطولات كأس الأمم الأوروبية رقم 17، حيث انطلقت البطولة في 1960، وأقيمت جميع نسخها بشكل منتظم كل 4 سنوات باستثناء النسخة الماضية، التي تأجلت إلى 2021 بسبب جائحة كورونا.

ومع إجراء القرعة اليوم، عرفت مجموعات 21 منتخبًا فقط، فيما ستتحدد هوية آخر 3 منتخبات متأهلة، بواسطة الملحق الفاصل في مارس 2024، قبل أقل من 3 شهور على بدء البطولة.

ويُنتظر تأهل المنتخبات الثلاثة المتبقية عن طريق مسارات الملحق (1 و2 و3)، حيث يضم المسار الأول كلا من: بولندا وويلز وفنلندا وإستونيا، والثاني: الكيان الصهيوني والبوسنة وأيسلندا وأوكرانيا، والثالث: جورجيا واليونان وكازاخستان ولوكسمبورج.

وتقام منافسات كل مسار بنظام الدورين (نصف النهائي والنهائي)، ليتأهل من كل مسار منتخب واحد يخوض النهائيات مباشرة.

وخلال النهائيات، تتنافس المنتخبات الأربعة في كل مجموعة بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرةً إلى دور الـ16، وينضم إلى هذه المنتخبات الـ12 أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

وتقام مباريات الدور الأول (دور المجموعات) بدايةً من 14 إلى 26 يونيو 2024، وتنطلق بعدها الأدوار الإقصائية من 29 يونيو، وتنتهي فعاليات دور الـ16 في الثاني من يوليوز، وتقام مباريات دور الثمانية في الخامس والسادس من الشهر نفسه، ثم مباراتا الدور قبل النهائي في التاسع والعاشر، على أن يُلعب النهائي في 14 يوليوز

وتستضيف ألمانيا البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة 1988 التي فازت هولندا بلقبها، وسبق لألمانيا التتويج باللقب القاري ثلاث مرات، في 1972 و1980 و1996، وهي الأكثر فوزا بالبطولة بالتساوي مع المنتخب الإسباني، الذي اعتلى منصة التتويج في نسخ 1964 و2008 و2012.

كلمات دلالية نهائيات كأس الأمم الأوروبية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: نهائيات كأس الأمم الأوروبية کأس الأمم الأوروبیة فی المجموعة من الملحق

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا

يحاول المنتخب الهولندي لكرة القدم استعادة توازنه، قبل مواجهة المنتخب الروماني يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعدما تأهل لهذا الدور كواحد من بين أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، إثر الخسارة 2 / 3 أمام منتخب النمسا في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وانتقد رونالد كومان مدرب هولندا فريقه بشدة، والذي لم يكن بعيدا عن الصراعات الداخلية على مر السنين في البطولات الكبرى.

وبفضل النظام المعمول به في البطولة التي تضم 24 فريقا، تتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الرابع.

وفجر المنتخب الروماني مفاجأة كبيرة باحتلاله صدارة مجموعته، ولكن المنتخب الهولندي يعتبر المرشح الأبرز للفوز بالمباراة التي تقام في ميونخ.

ولكن فيرجيل فان دايك، قائد المنتخب الهولندي، لا يعتبر أن فوز المنتخب الهولندي أمر مسلم به.

وقال فان دايك للصحفيين اليوم الجمعة في مقر تدريبات الفريق في فولفسبورج:" تركيزنا منصب على رومانيا فقط. بالطريقة التي لعبنا بها في آخر مباراة، لا يمكننا أن نستهين بأي منافس".

وأضاف: " ولكن تواجد المنتخب الهولندي، المتوج باللقب في نسخة 1988، في النصف الأسهل من قرعة البطولة، لا ينبغي أن يلعب أي دور في تفكير اللاعبين".

وقال فان دايك "32 عاما": " بعد آخر مباراة لنا، لا ينبغي أن نتحدث عن تواجدنا في قرعة يفترض أنها سهلة بالبطولة. يجب أن نركز بشكل كامل على مواجهة رومانيا".

وأردف:"تحدثنا كثير، وكانت هناك بعض الكلمات العنيفة التي كانت ضرورية أيضا. والآن يجب أن نظهر هذا في الملعب. مازال يراودنا الشعور بأن بإمكاننا أن نجعل هذه البطولة مميزة للغاية".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024
  • حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • رونالدو خارج التشكيل المثالي لدور المجموعات في يورو 2024
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة
  • الإكوادور تحقق فوزها الأول على حساب جامايكا في كوبا أمريكا
  • المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024