كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رسائل رئيس الوزراء من زيارة المناطق الصناعية، موضحا أنه يؤكد أنها على أجندة الدولة المصرية وتأكيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالقطاع الصناعي.

مخرج مهم من الأزمات

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الصناعة هي المخرج المهم من الأزمات الاقتصادية.

وقال إن الدولة حريصة على تشجيع القطاع الخاص لا سيما الصناعة وتوفر كل ما من شأنه تيسير عمل الصناعة حتى يمكن زيادة نسبة المكون المحلي في الإنتاج بما يقلل الاعتماد على المكون الخارجي ومن ثم تقليل الفجوة الدولارية.

وأكد أن الاهتمام بالصناعة يوفر آلاف فرص العمل لمختلف المجالات التي يحتاج إليها قطاع الصناعة، مشددا على أن هناك حرصًا على تعميق الصناعة المحلية وتوفير مستلزمات الصناعة وتوجيه الدعم الكامل لها، موضحا أن رئيس الوزراء وفر بالتخصيص الفوري لقطعة أرض طلبها صاحب مصنع لتوسيع مصنعه.

تسليم وحدات سكنية للمواطنين

ومن ناحية أخرى، علق على تسليم رئيس الوزراء بعض الوحدات السكنية للمواطنين في المناطق الجديدة، موضحا أنها تأتي في إطار هدف تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق الحلم الكبير بتوفير سكن لائق لكل مصري على حسب شريحة الدخل، موضحا أن الوحدات الجديدة تتميز بوجود حدائق وخدمات ومسافات آمنة حتى يكون مجتمعاً عمرانياً متكامل الأركان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوزراء الصناعة الصناعة المحلية فرص العمل

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي عقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات المتخذة سواء توفير الموارد المالية من قبل وزارة المالية لشراء الوقود اللازم، حيث تم توفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي سابق، أنه بعد انتهاء فصل الصيف سيتم دراسة الأحمال أو الاستهلاك، والحكومة ستدرس الوضع لتوفير الموارد المالية اللازمة.

وتابع: «في كل الأحوال مع نهاية العام الجاري سينتهي ملف تخفيف الأحمال، وتم توفير 180 مليون دولار لشراء المازوت اللازم للعمل على أي أحداث طارئة ومنع توقف الكهرباء».  

وواصل: «سيتم حسم ملف تخفيف الأحمال، والخطة التي تم وضعها ستضمن الانتهاء من تخفيف الأحمال بصورة نهائية».

مقالات مشابهة

  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. وسعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. سعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة