قال محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس مستمر في متابعة سير العملية الانتخابية في السفارات والقنصليات للمصريين في الخارج، على مدار يومها الثاني، ويعمل المجلس من خلال غرفته المركزية للرصد والمتابعة على قدم وساق، من أجل الخروج بانتخابات رئاسية لائقة ومتحضرة. 

استمرار متابعة الانتخابات بالخارج 

وأوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المجلس رصد على مدار اليوم الأول لبداية التصويت والانتخاب للمصريين في الخارج، مؤشرات لإقبال متزايدة على مدار اليوم في العديد من العواصم المختلفة حول العالم.

 

كما لفت إلى أن المجلس مستمر في المتابعة من خلال غرفته المركزية في القاهرة، ويعمل أيضا على متابعة وسائل الإعلام المختلفة، من أجل رصد أي ملاحظات حول العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، كما وفر المجلس خطوط للتواصل من أجل تلقي ملاحظات المواطنين. 

استعدادات متابعة الانتخابات بالداخل 

وأوضح أن المجلس حريص منذ اليوم الأول لبداية الانتخابات للمصريين في الخارج على التواصل مع رؤساء الجاليات المصرية في الدول المختلفة، لأجل تلقي كل الأخبار حول الانتخابات بشكل فوري.  

ولفت عضو القومي لحقوق الإنسان، إلى أن المجلس انتهى من كافة الاستعدادات الخاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية داخل مصر، والتي ستبدأ في أيام 10، 11، و12 من شهر ديسمبر الجاري، وستتم عملية رصد الانتخابات من خلال الغرفة المركزية بالقاهرة، والمتابعيين الميدانيين في اللجان المختلفة. 

كما لفت إلى أن المجلس يشارك في أعمال لجنة الرصد الإعلامي بمقر الهيئة الوطنية للإعلام، والتي تتولى متابعة المواد التلفزيونية والاذاعية للوسائل التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.ويمكن التواصل مع الغرفة المركزية للمجلس وغرفه بالمحافظات بشأن متابعة الانتخابات الرئاسية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 القومي لحقوق الإنسان انتخابات المصريين بالخارج القومی لحقوق الإنسان للمصریین فی الخارج متابعة الانتخابات أن المجلس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عددًا من التوجيهات لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة، والمتعلقة بتوفير بيئة تعليمية آمنة، وتطبيق إجراءات، واشتراطات الحماية المدنية، والصحة والسلامة المهنية؛ لمنسوبي الجامعة.

يأتى ذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجامعي الجديد ٢٠٢٤ / ۲۰۲٥م، وانتظام العملية التعليمية بالجامعة، وحرصًا من إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية آمنة، وسليمة؛ تحكمها الخطط، والبرامج، التي تهتم بالاستعداد للأزمات، وسرعة التعامل معها؛ بما يضمن الوقاية من المخاطر.

وتضمنت توجيهات الدكتور أحمد المنشاوي؛ لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة؛ متابعة تنفيذ كافة المقومات التي تضمن توفير بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر، من خلال؛ التأكد من جودة التهوية داخل القاعات، والفصول الدراسية، وخاصة في الكليات ذات الكثافة العددية الكبيرة، مع ضرورة مراجعة منظومة السلامة، والصحة المهنية بالكليات المختلفة؛ وما يتضمنه ذلك من متابعة كفاءة البنية التحتية للمباني، والمنشآت، وتقييم منظومة إطفاء الحرائق، وأعمال الكهرباء، والإنارة، وتشغيل المصاعد، إلى جانب؛ متابعة فاعلية العقود المبرمة مع الجهات المختصة بهذا الشأن، وتجديد المنتهي منها.
 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري