صحيفة اليوم:
2024-07-06@21:24:11 GMT

20 يوما على فصل الشتاء.. يبدأ فلكيًا 22 ديسمبر

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

20 يوما على فصل الشتاء.. يبدأ فلكيًا 22 ديسمبر

كشف المركز الوطني للأرصاد، أن فصل الشتاء يبدأ فلكياً في المملكة العام الجاري، بحدوث الانقلاب الشتوي في 22 من ديسمبر الجاري.

وتوقع "الأرصاد"، هطول أمطار بمتوسط كميات أعلى من المعدل الطبيعي خلال فصل الشتاء، بنسبة احتمال تصل إلى 50%، على عدد من أجزاء مناطق المملكة.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. خريطة الأمطار على مختلف المناطقطقس المملكة اليوم.

. أجواء باردة وأمطار على معظم المناطقطقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح شديدة على معظم المناطق

فيديو | الأرصاد: دخول الشتاء فلكيًا سيكون يوم 22 ديسمبر الجاري#الإخبارية pic.twitter.com/XIqSCAYbAv— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 2, 2023 المركز الوطني للأرصاد

يشارك المركز الوطني للأرصاد في معرض منتدى مبادرة السعودية الخضراء، المصاحب لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 28"، المنعقد حالياً بمدينة إكسبو دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستعرض مبادراته الإقليمية ممثلة بالمركز الإقليمي للتغير المناخي والمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية وبرنامج استمطار السحب، إذ خصص جانبًا من جناحه الخاص للتعريف بطائرات الاستمطار الحديثة والمتطورة التي تعمل على تنفيذ أعمال برنامج الاستمطار، إضافة إلى تقديم برامج محاكاة تفاعلية ذكية تتعلق بالعمل المناخي واستعراض برامج ومبادرات مجابهة العواصف الغبارية وكذلك رصد الظواهر الجوية.

وحظي المعرض باهتمام وإقبال لافت من الزوار من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والقيادات الوطنية، حيث أشادوا خلال الزيارة بمخرجات مبادرات المركز الإقليمية في مجالات مكافحة التغير المناخي والعواصف الغبارية واستمطار السحب لتحقيق الأهداف وخدمة دول الإقليم والمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشتاء أخبار السعودية الأرصاد

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، إنه في عام 2023، تم الكشف عن نحو 12 ألف هجمة سيبرانية، والتي ارتفع عددها بنسبة 5% في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن وزير الداخلية في كلمته اليوم الجمعة، خلال الدورة الـ15 للمؤتمر الوطني للإحصاء، أضاف الوزير بيانتيدوزي، أن “في العام الماضي، تم تسجيل 1117 هجومًا على البنى التحتية الحيوية، 632 منها تمت معالجتها مباشرة من قبل المركز الوطني للجرائم الإلكترونية، المعني بحماية هذه البنى”.

وأشار وزير الداخلية في المؤتمر الذي أعده المعهد الوطني للإحصاء (إستات)، إلى أن “من بين هذه الهجمات، كانت هناك 192 اعتبرت خطيرة بشكل خاص”، وأنه “في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، ازداد هذا النوع من الهجمات وبشكل ملحوظ أيضًا”.

مقالات مشابهة

  • أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار