توافدت الكثير من العائلات المصرية بصحبة ابنائهم في برلين على لجان الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية،  لليوم الثاني على التوالي.

 

وحرص أبناء الجالية المصرية على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم للوطن وسط فرحة من الجميع بهذا العرس الديمقراطي الكبير.

 

وحرص طاقم السفارة المصرية في برلين على تذليل كل العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ توافد الناخبين على مقار اللجان.

توافد العائلات المصرية بصحبة أولادهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في برلينتوافد العائلات المصرية بصحبة أولادهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في برلينتوافد العائلات المصرية بصحبة أولادهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في برلينتوافد العائلات المصرية بصحبة أولادهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في برلين

يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.


وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

 

وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة استراليا.

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الهجرة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت مساء أمس، الخميس، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023.

حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل أية عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للإدلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصرية العائلات المصرية برلين الانتخابات الرئاسية لجان الاقتراع الجالية المصرية ابناء الجالية المصرية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين

استدعت برلين السفير الإيراني لديها إلى مقر وزارة الخارجية، احتجاجاً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل مساء أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، في برلين إنه بسبب غياب السفير عن المدينة، أوضيح للقائم بأعمال السفارة أن الحكومة الألمانية تدين الهجوم بأشد العبارات، وأن لا مبرر له.

Israel wird in diesen Stunden von Iran mit Raketen angegriffen. Den laufenden Angriff verurteile ich auf das Allerschärfste. Wir haben Iran vor dieser gefährlichen Eskalation eindringlich gewarnt. Iran muss den Angriff sofort einstellen. Er führt die Region weiter an den Abgrund.

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) October 1, 2024

وأضاف المتحدث أن الخارجية دعت إيران في الوقت نفسه إلى التراجع عن شن المزيد من الهجمات على إسرائيل، بما في ذلك أيضا الهجمات عبر حلفائها.

وعن فرض عقوبات إضافية على إيران، قال المتحدث إن برلين تدرس حالياً "مجموعة كاملة من الإجراءات" بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

شولتس يحذّر من إشعال الشرق الأوسط - موقع 24حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من تواصل التصعيد في الشرق الأوسط، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل، بما يقرب من 200 صاروخ.

ووفقاً للمتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، من المنتظر عقد اجتماع افتراضي لقادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، في وقت لاحق من اليوم. وتضم هذه المجموعة إلى جانب ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة، واليابان.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • أكثر من 160 ألفًا غادروا لبنان إلى سوريا خلال أسبوع
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا