دمشق-سانا

حمّلت 30 موهبةً فنيةً من الأطفال واليافعين رسومات معرضهم الذي جاء بعنوان تحية لأطفال غزة معاني التضامن والحب والتقدير لنظرائهم الأطفال في فلسطين، الذين يواجهون أعتى آلات الإرهاب والإجرام في العالم، خلال العدوان الصهيوني المستمر على غزة وباقي الأراضي المحتلة.

المعرض الذي يستضيفه المركز الثقافي في مساكن برزة جاء بالتعاون بين مديرية ثقافة دمشق والمراكز الفنية التربوية التابعة لمديرية تربية دمشق، وضم 40 لوحةً متنوعةً بتقنياتها وأساليبها ومواضيعها، لتنقل كل منها رؤية ومشاعر صانعها تجاه ما يحدث من عدوان على الشعب الفلسطيني.

وعن المعرض قالت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان في تصريح لمراسل سانا: إن اللوحات رسمت بأصابع الطفولة لأجل فلسطين، وعبرت عن تضامن أطفال سورية مع أطفال غزة ومحبتهم لهم، ووقوفهم الى جانبهم بمواجهة هذه الهجمة الصهيونية الإرهابية التي تقتل الحياة والفرح والطفولة، مشيرةً إلى أن اللوحات تعبر عن صرخة احتجاج موجهة للعالم من قبل أطفال سورية، وتؤكد على حق أطفال فلسطين بالحياة.

بدورها أوضحت مديرة المراكز الثقافية في وزارة الثقافة غروب حسن أن المعرض رسالة من أطفال سورية إلى أطفال غزة المقاومة، دعماً لصمودهم في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم.

من جهتها أشارت الفنانة صفاء وبي المشرفة على المعرض إلى أن فكرة المعرض جاءت مع بداية العدوان على غزة، وتبلورت من خلال رسوم الأطفال في المراكز الفنية التربوية في منطقة برزة، مجسدين رغبتهم بالتعبير عن مشاعرهم وتعاطفهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية.

وقالت مديرة المركز الثقافي في مساكن برزة لبنى حداد: إن هذا المعرض يأتي بالتعاون مع المراكز التربوية للفنون التشكيلية في منطقة برزة، ليكون باكورة نشاطاتنا مع الأطفال واليافعين، وليكشف لنا عن مواهب جديدة ومميزة من خلال لوحاتهم التي تعبر عن مدى وعيهم لقضايا قومية مصيرية، حاملين الأمانة ليستمر النضال من أجل عودة الحق لأصحابه وتحرير كل الأرض العربية المحتلة في المستقبل القريب.

محمد سمير طحان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

صفاء أبو السعود: سعدت بأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي الهمم.. شئ مبهج

أكدت الفنانة صفاء أبو السعود، أن هناك الكثير من التفاصيل بشأن العرض الفني المميز لأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة والتي سعدت به كثيرًا.

 

وتابعت "أبو السعود"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "منذ 3 سنوات أعمل معهم وهو شئ مبهج وأمر سعيد لأي فنان أن يعمل مع الأطفال، كان مفاجئة ليا الهوبة للأطفال والتقدم في تنمية الموهبة"، مشيرة إلى أن هناك أصوات أفضل من أصوات مطربين محترفين، وهناك أطفال محترفين في الفن التشكيلي، مشددة على أن علاقتها معهم أصبحت جيدة وتصدر لهم طاقة إيجابية.

 

وأشارت إلى أن أطفال الملتقى الدولي لفنون وذي القدرات الخاصة يقدمون فن بكل أبداعهم، موضحًا أن العمل بالأمس كان عمل درامي مميز والأطفال أصبحوا محترفين بشكل مميز، مشددًا على أن الأطفال التي تشارك في التمثيل لديهم موهبة مميزة وانبهر به وهو شئ مشرف وجميل.

 

وتابعت: "انبهرت بقدرات ومهارات أطفال ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة"، مؤكدة أن رانيا فريد شوقي ونيفين رجب وطارق صبري وميدو عادل وحجاج عبدالعظيم قدموا عمل رائع بملتقى ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • لجنة الطفل بالأمم المتحدة تحذر من استمرار العدوان على صغار فلسطين
  • أطفال فلسطين.. «الحلقة الأضعف» في دائرة الاستهداف الإسرائيلية
  • صفاء أبو السعود: سعدت بأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي الهمم.. شئ مبهج
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع "أهل مصر" 33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • قبل المدارس| استشاري أطفال توجه نصيحة مهمة لأولياء الأمور عند شراء اللانش بوكس
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • رياض الأطفال تتزين وتتجمل لأستقبال أطفال الفيوم
  • أهل مصر .. قصور الثقافة تختتم الأسبوع الـ33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • سارة مارديني.. سباحة سورية من قارب نجاة إلى قاعات المحكمة