المصري اليوم:
2024-07-01@16:00:10 GMT

«حياة كريمة» تغيّر شكل «الفرافرة»

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

«حياة كريمة» تغيّر شكل «الفرافرة»


ظلت منطقة الفرافرة فى محافظة الوادى الجديد تعانى التهميش وفقر الخدمات، لسنوات طويلة، وتعطلت الخطط الطموحة، نتيجة البيروقراطية والمركزية، والآن أصبحت الأمانى ممكنة، والحياة كريمة والتنمية والاستثمار يطرق كل مكان فى الفرافرة.

أخبار متعلقة

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع أعمال رصف الطرق وإنشاء مدرسة التمريض والمستشفى الجديد بالفرافرة

ورش عمل تفاعلية لمناقشة الأمن المعلوماتي بالفرافرة في الوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد: وفاة 3 حالات وتحسن وخروج 19 آخرين في حادث تصادم الفرافرة

منطقة الفرافرة

لم يكن نهاية صبر الفرافرة إلا الجبر، بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع استصلاح وزراعة ١.

٥ مليون فدان من الفرافرة، تسارعت خطوات التنمية والتعمير، وفق خطط طموحة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتبدل الوضع من حال إلى حال، شمل تطوير وتوفير الخدمات والمرافق.

منطقة الفرافرة

وقالت حنان مجدى، نائب محافظ الوادى الجديد، إن بدء التشغيل التجريبى لمجمعات خدمات المواطنين وغيرها من الجهات الحكومية، تشمل ٦ وحدات قروية، مؤكدة تشغيل عدد من مجمعات الخدمات والمجمعات الزراعية، بعد انتهاء الإنشاءات والتأثيث.

وطالبت «مجدى» بسرعة توفير الأجهزة اللازمة لتشغيل باقى المجمعات، وتشغيل وحدات طب الأسرة ومراكز الشباب، ومتابعة إجراءات انتداب العاملين فى الجهات الحكومية من داخل أو خارج المحافظة، وتوفير المقار الخاصة بمبادرة «كتابك» فى كل قرية، فى إطار محور التنمية الثقافية، التى يستهدفها المشروع لأهالى القرى.

منطقة الفرافرة

ووجهت «مجدى» بضرورة التأكيد على الجاهزية بكافة القطاعات وإسراع معدل التشغيل للمنشآت الخدمية والجهات الحكومية، استعدادًا للافتتاح الرسمى.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بمركزى الخارجة وباريس، لافتا إلى عقد اجتماع مع رئيس مركز الخارجة، ورؤساء الوحدات القروية، فى إطار تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» فى المرحلة الثانية، مشيرا إلى مناقشة أهم المواقع المقترحة، وتحديد مسميات الطرق الداخلية للقرى والطرق الخارجية التى تربط بين الوحدات القروية.

منطقة الفرافرة

وأكد جهاد المتولى، رئيس مركز الخارجة، أن هناك توجيهات بالمتابعة المستمرة للمبادرة فى الوحدات القروية والتحضير الجيد لها، لضمان تنفيذ المبادرة دون عوائق، ولإنجاحها وتحقيق هدفها فى الارتقاء بالخدمات لتلبية احتياجات ومطالب المواطن.

وتستعد محافظة الوادى الجديد لافتتاح مشروعات حياة كريمة فى الفرافرة، خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، فى أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من إنشاء 28 مشروعًا خدميًا فى الفرافرة لتحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية فى القرى النائية لخدمة ٦٠ ألف مواطن فى الفرافرة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

منطقة الفرافرة

وقد بلغت نسبة الإنجاز بالمشروعات 95%، فى 28 مشروعًا خدميًا، عبر تنفيذ 6 مجمعات زراعية فى قرى، أبومنقار، اللواء صبيح، عبدالمجيد الجغيل، وأبوهريرة الأم، الخير والنماء، الكفاح الأم، وفى قطاع الصحة، تم تنفيذ 9 وحدات و8 نقاط إسعاف، بالإضافة لمشروعات إنشائية بقطاعات المحليات ومياه الشرب والصرف الصحى والتضامن والكهرباء والشباب والرياضة بلغت ٣٠٧ مشروعات، غيرت شكل الحياة فى الفرافرة.

اقتصاد حياة كريمة مبادرة كتابك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اقتصاد حياة كريمة الوادى الجدید حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن دعمها الكامل للشاب الريادي محمد طارق محمد عبد الرحيم، من محافظة الغربية وصاحب مشروع عربة الشاي والقهوة المتنقلة، والذي واجه مؤخرًا تحديات أدت إلى سحب عربته وتصدره قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد استقباله اليوم في مؤسسة حياة كريمة بحضور الأستاذ أيمن مصطفى مقدم برنامج حياة كريمة في شهر رمضان الكريم.

وقد قامت المؤسسة بتقديم الدعم المالي اللازم للشاب محمد طارق محمد عبد الرحيم] ليتمكن من استكمال مشروعه وتطويره، إيمانا منها بأهمية دعم الشباب الريادي وتمكينهم من تحقيق أحلامهم. كما ستوفر له المؤسسة الرعاية والتوجيه اللازمين لضمان نجاح مشروعه واستدامته.وقالت المتحدثة الرسمية باسم مؤسسة حياة كريمة السيدة بثينه مصطفى: "نحن في مؤسسة حياة كريمة نؤمن بأن الشباب هم قادة المستقبل، ونسعى دائمًا إلى دعمهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم. إن قصة الشاب محمد طارق هي قصة ملهمة عن الإصرار والعزيمة، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلته نحو النجاح." وأضافت: "إن دعمنا للشاب محمد طارق ليس مجرد دعم مالي، بل هو استثمار في مستقبل هذا الشاب الواعد ومستقبل مجتمعنا ككل. نحن على ثقة بأنمشروعه سينجح وسيكون نموذجا يحتذى به للشباب الريادي في جميع أنحاء مصر."من جانبه، أعرب الشاب محمد طارق عن امتنانه لمؤسسة حياة كريمة على دعمها السخي، مؤكدًا أن هذا الدعم سيمكنه من تحقيق حلمه وتطوير مشروعه. وقال: "أنا ممتن جدًا لمؤسسة حياة كريمة على وقوفها بجانبي في هذه المحنة. إن دعمهم لي هو أكبر دليل على أن هناك من يهتم بأحلام الشباب ويسعى إلى تحقيقها.

وأضاف: "أعد مؤسسة حياة كريمة وكل من دعمني بأنني سأعمل بكلجهدي لتحقيق النجاح في مشروعي، وأن أكون عند حسن ظنهم بي."نبذة عن مؤسسة حياة كريمة: جدير بالذكر انه تم اشهار مؤسسة حياة كريمة في ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قید ۹۰۲ . وتضم المؤسسة ما يزيد عن ٤٥ متطوع مصري يعملون في مختلف المجالات. وتمتلك المؤسسة ٢٧ مقر في كافة محافظات الجمهورية بجانب امتلاكها منافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية. كما تتواجد حياة كريمة بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في ابعد قرى مصر من خلال مقراتها ومتطوعينهاالمنتشرين في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى