أ ش أ:

أطلق المركز القومي للبحوث قافلة طبية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالوحدة الصحية في حي جنوب محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على اهتمام الدولة بتطوير منظومة البحث العلمي وتشجيع الابتكار.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه البحث العلمي والابتكار كأداة هامة نحو تنمية الاقتصاد المصري، موضحًا حرص الوزارة على دعم مشروعات البحث العلمي، واحتضان المُبتكرين للوصول بأفكارهم إلى التنفيذ على أرض الواقع.

نوه الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث بالدور الذي يقوم به المركز القومي للبحوث تجاه المجتمع في حل المشكلات المُجتمعية خاصة بالقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا لتخفيف الأعباء عن كاهلها، تفعيلاً لتوجيهات ومبادرات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأشار القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث إلى قيام المركز بإطلاق قافلة طبية تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالوحدة الصحية في حي جنوب محافظة الجيزة، وذلك من خلال لجنة التنمية المجتمعية برئاسة الدكتورة نبيلة عبدالمقصود رئيسة القوافل الطبية.

وذكر القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث أن القافلة تضمنت تخصصات مختلفة منها: (الأمراض الباطنية، الأمراض الجلدية، الأطفال، أمراض النساء والتوليد، أمراض القلب، ذوي الاحتياجات الخاصة، المخ والأعصاب، العلاج الطبيعي والرمد)، موضحًا أن الأطباء قاموا بالكشف على المرضى وإجراء التشخيص لهم وصرف الأدوية اللازمة مجانًا من صيدلية المركز.

وأشار القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوثإلى أنه رافق هذه القافلة الطبية العيادة المُجهزة المتنقلة الخاصه بالمركز (عيادة الأمراض الباطنية وأمراض النساء) لافتًا إلى بلوغ عدد المُستفيدين من القافلة إلى ما يقرب من ٢٨٧٥ مريضًا.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المركز القومي للبحوث قافلة طبية وزير التعليم العالي الجيزة طوفان الأقصى المزيد وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

“التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع المركز العلمي وذلك لتعزيز التعاون بين الجهتين في المجالات العلمية والمعرفية.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور حسن الفجام في تصريح صحفي عقب التوقيع إن الغاية الأساسية من هذا التعاون هو تحقيق الأهداف المشتركة وتوفير فرص وظيفية للخريجين بالإضافة إلى تفعيل المشاركة في الفعاليات العلمية والبيئية لتحقيق الاستدامة.

وأوضح الفجام أن ذلك يأتي تماشيا مع غايات وأهداف استراتيجية الهيئة وإيمانا من إدارتها بأهمية تفعيل الشراكات وتوطيد العلاقات مع جميع الجهات ذات العلاقة بالمنظومة التعليمية لبناء بيئة تعليمية مثالية تحقيقا لأهداف تحسين جودة التعليم والتدريب.

وتم توقيع المذكرة في مقر الهيئة بحضور مديرها العام والمدير العام للمركز العلمي المهندس مساعد الياسين وعدد من المسؤولين في الجهتين.

المصدر كونا الوسومالتعليم التطبيقي المركز العلمي

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • كريم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • كرم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة