كشف علاء سليم، أمين الاتحاد العام للمصريين في الخارج، تفاصيل سير العملية الانتخابية في اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية للجالية المصرية في الكويت.
وتابع سليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الكويت من أكبر الدوائر الانتخابية في الخارج.


وأكد أن المشاركة في الانتخابات بالكويت إيجابية اليوم وأكثر من الأمس وهذا ليس غريبا على أبناء الجالية بالكويت، موضحا أنه يتبقى نحو ساعة على غلق صناديق الاقتراع.
وأردف سليم أن أبناء الجالية المصرية في الكويت يتوجهون للجان التصويت من كل المحافظات وجميعهم محتفظ بثقافة محافظته من ملابس خلال التوجه للجان.
وواصل موضحا أن الناخبات يطلقن الزغاريد أمام اللجان وتختلط مشاعر البكاء مع الفرحة وهذه بشرى للمصريين في الداخل داعيا المصريين للمشاركة بكثافة لأنه عرس انتخابي رائع.
واختتم سليم، أن هناك حافلات تنقل المصريين الراغبين في الإدلاء بصوتهم بشكل مجاني .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العملية الانتخابية الاتحاد العام للمصريين في الخارج المشاركة في الانتخابات

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية، من خلال بوابة الاستثمار الأجنبي، لجميع الأنشطة العمرانية بالمدن الجديدة، عدا الصناعي والورش، وذلك من يوم 1 إلى 7 من كل شهر، مشيرا إلى أن الموقع متاح على مدار الـ24 ساعة خلال أيام الأسبوع.

التسجيل على بوابة الاستثمار الأجنبي

وحول خطوات التقديم من خلال بوابة الاستثمار الأجنبي، أشار وزير الإسكان، إلى أن المستثمر يقوم بتسجيل حساب إلكتروني على البوابة، وتفعيله من خلال البريد الإلكتروني المسجل، ثم تسجيل بيانات الشركة والأنشطة المدرجة بالسجل التجاري، ورفع جميع المستندات الدالة على ملكية الشركة «مترجمة وموثقة من القنصلية المصرية».

ما هي شروط الاستثمار الأجنبي في مصر؟

وأضاف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، أنه يجرى دفع مصاريف الدراسة، وعمل حفظ وإرسال، والرد على الطلبات حتى يوم 20 من الشهر بالمواقع المتاحة، مع تقديم جميع المستندات وجدية الحجز حال توفير قطعة أرض محل الطلب من يوم 21 حتى يوم 7 من الشهر التالي، ومراجعة جميع المستندات وجدية الحجز من اللجان المختصة بالهيئة، والعرض على مجلس إدارة الهيئة لاستكمال الإجراءات حال استيفاء وسلامة المستندات المقدمة، كما يجرى إرسال بريد الكتروني أو S.M.S‏ للشركات، وغير مسموح بأي (توكيل - تفويض).

مقالات مشابهة

  • مجدي سليم رئيسا للجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ
  • مجدي سليم رئيسا لـ«طاقة وبيئة الشيوخ» بالتزكية.. ننشر تشكيل اللجنة بالتفصيل
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • سوسن بدر تمزج بين أناقة المصريات وفخامة ملكات الفراعنة (صور)
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن