الثورة نت:
2024-07-07@08:10:48 GMT

شرطة محافظة البيضاء تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

شرطة محافظة البيضاء تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت شرطة محافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هجرية.

وفي الفعالية بحضور مدير عام القائم بأعمال مدير إدارة أمن محافظة شبوة وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد علي الرصاص البهجي ومديرية مدينة رداع احمد العكام، أشار وكيل محافظة البيضاء أحمد السيقل إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي وقد حقق اليمن الكثير من الإنجازات النوعية في مختلف المجالات بفضل تضحيات الشهداء.

.

ولفت الوكيل السيقل إلى أهمية استشعار روح المسؤولية الدينية والإنسانية تجاه أسر وأبناء الشهداء ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.. لافتا إلى افشال مشاريع العدوان و مخططاته  التآمرية على الوطن.

من جانبه أشار مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله العربجي، إلى أن الاحتفال هذا العام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تتزامن مع الأحداث في فلسطين المحتلة وما يتعرض له أبناء غزة من إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب في ظل صمت عربي مخزي يكشف حقيقة زيف الدول العربية والإسلامية التي كانت تدعي مناصرتها للقضية والشعب الفلسطيني.

و أكدا أن الشهداء الذين باعوا أنفسهم لله كان لهم الفضل في مواجهة العدوان و إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة لشؤون رداع العقيد علي قرموش، ومساعد مدير أمن المحافظة للشؤون الإدارية المقدم محمد الغولي.. أشار مدير التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة المقدم عادل احمد الكلبي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد و استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله دفاعا عن الأرض والعرض.

و أعتبر أن الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود بالعزم والتعرف على عظمة ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل إعلاء كلمة الله.

حضر الفعالية قائد أركان حرب قوات النجدة بالمحافظة المقدم احمد يحيى أبو حلفه، ومدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني، وقائد القوات الخاصة بالبيضاء المقدم محمد صالح العوكبي، ومدير مكافحة المخدرات المقدم محمد غازي، ومدير إدارة القوى البشرية المقدم عقيل محسن الفيشي، ومدير امن منطقة رداع العقيد ربيع سران، ومدير الأدلة الجنائية المقدم عدنان الشيباني، و ضباط وصف ضباط ومدراء الإدارات وقادة الوحدات الأمنية بشرطة المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعي في مديريات رداع بمحافظة البيضاء.

إلى ذلك قام مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله العربجي ومعه عدد من الضباط والصف ضباط وافراد شرطة المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمديرية بزيارة إلى روضة الشهداء بمديرية رداع.

وخلال الزيارة قراء الزائرون الفاتحة وسورة الإخلاص على أرواح الشهداء العظماء.. مؤكدين السير على درب الشهداء في الانتصار لدين الله وقضايا الأمة والوفاء للتضحيات التي قدموها ورعاية أسرهم والحفاظ على الانتصارات التي تحققت بفضل تضحياتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد الذکرى السنویة للشهید محافظة البیضاء شرطة المحافظة

إقرأ أيضاً:

مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية

لقي صبي فى العقد الثانى من عمره مصرعه غرقاً فى مياه ترعة بدائره مركز شرطة منيا القمح بمحافظه الشرقية.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع صبي يدعى مصطفى السيد جودة 16 سنة وذلك غرقاً بمياه ترعة قرية الخرس بدائرة مركز شرطة منيا القمح.

وأكد شهود العيان أن الصبي نزل ترعة الخرس بدائرة مركز شرطة منيا القمح، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة لعدم قدرته على الخروج من المجرى المائي الكبير وعدم اتقانه للسباحة.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتم انتشال الجثمان ونقله لثلاجة مستشفى منيا القمح المركزي تحت تصرف النيابة العامة وتحرر المحضر رقم ٥٦٠٢ لسنة ٢٠٢٤ إدارى منيا القمح وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثمان.

مقالات مشابهة

  • جدول أسعار وأقساط شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.. الحجز الأربعاء المقبل
  • بيان جديد من قبائل أبين بشأن قضية الجعدني
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين خلال اشتباكات مع عصابة اختطاف الجعدني
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض