قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في بيان، إنه خلال يوم أمس وحتى نهاية نهار اليوم، تزايدت أعداد ضحايا المدنيين الفلسطينيين، إذ تشير المصادر الميدانية إلى مقتل ما لا يقل عن 500 مدني في أقل من 40 ساعة، منهم 130 منتصف ليل أمس، و360 خلال نهار اليوم، فضلاً عن إصابة ما لا يقل عن ألف مواطن، وتركز القصف الانتقامي الواسع في المناطق التي لم ينزح سكانها بعد وفقًا لخطط التهجير جنوبًا، إذ استهدف القصف مجددا المخيمات والأماكن كثيفة السكان.

تنصل الاحتلال من الهدنة

وأشار البيان إلى أن تنصل الاحتلال من الهدنة مع وقف تدفق المساعدات الإنسانية على نحو يُنذر بكارثة محققة، وخاصة أن هذه التدفقات كانت لم تصل لسد 3% فقط من الاحتياجات، وأخطرها القيود على تدفق الوقود، بما ينذر بشلل المستشفيات الباقية التي نجت من القصف والتي تعادي 30%، وينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية مع حلول فصل الشتاء وارتفاع عدد النازحين في القطاع إلى 1.8 مليون وفقاً للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بفلسطين.

أشد جرائم الحرب والإبادة الجماعية

وبينما توحي تصريحات مسئولي الإدارة الأمريكية بمواقف تزداد قوة نحو حماية المدنيين ورفض التهجير القسري خارج الحدود، فإن الواقع الميداني يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأمريكية لا تواصل فقط تقديم الغطاء السياسي في المحافل الدولية لمواصلة العدوان عبر مقاومة إرادة المجتمع الدولي التي ازدادت رسوخا لوقف دائم ومستدام لإطلاق النار وتدفق المساعدات، بل ومن خلال فضائح توفير المساعدات العسكرية للعدوان عبر جسرين جوي وبحري إمداد الاحتلال بأحدث وأشد الأسلحة فتكاً، فضلاً عن المساعدات الاقتصادية المضطردة.

ولا يمكن أن تخطئ العين الأمريكية الأنماط الخطيرة غير المسبوقة لأشد جرائم الحرب والتوافر الكامل لأركان جريمة الإبادة الجماعية الجارية في قطاع غزة، بل هي شراكة أمريكية كاملة وعلى قدم وساق في العدوان وفي الجريمة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التهجير القسري فلسطين قطاع غزة الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس

قال متحدث باسم الخارجية الأمريكي سامويل وربيرج، إن بلاده تركز على التنسيق مع مصر وقطر وإسرائيل وكل الدول الأخرى لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مواصلا: "نرى أن الكرة في ملعب حماس".

الوضع في غزة

وأضاف وربيرج، في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أننا نشجع كل الأطراف التي لديها تواصل مع حماس في المنطقة لحثها على القبول باتفاق وقف إطلاق النار، لافتا إلى أن موقفنا ثابت ونرى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة وسنبذل كل ما في وسعنا، ونقدر جهود الأمم المتحدة.

جانتس: أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة

وأشار إلى أن الدولة الفلسطينية ستتحقق عبر المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ورغم هذه الحرب المستمرة، فإننا نرى أنه ليس من المبكر بداية الحوار والنقاش مع حلفائنا في المنطقة حول اليوم التالي للحرب وتسليم الأرض للسلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع في غزة مروعة ويجب وقف إطلاق النار فورًا
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • مصدر أمني إسرائيلي: نتنياهو والسنوار لا يريدان صفقة تفضي إلى تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار