تعهدت الإمارات بجمع 18 مليار درهم بما يعادل 5 مليارات دولار سيتم توجيهها لدعم العمل المناخي ضمن منتدى قمة المناخ COP28 و الذي تستضيفه إمارة دبي الإماراتية.

وشهدت قمة المناخ مشاركة أكثر من 1300 من رؤساء الدول والحكومات وقادة الأعمال التجارية والخيرية ورؤساء المنظمات غير الحكومية بغرض العمل على تحقيق الأهداف المناخية والانتقال نحو خفض الانبعاثات في القطاعات الصناعية.

اقتصاد الإمارات|"إحصاء أبو ظبي" يطلق مسحًا ميدانيًا لدراسة استخدامات الغاز اقتصاد الإمارات|"الطاقة والبنية التحتية" تشارك في جولة ترويجية بإيطاليا لتعزيز التنمية المستدامة

وركزت فعاليات اليوم الأول من المنتدي والذي انطلق أمس الجمعة على إشراك القطاع الخاص والمنظمات الخيرية في العمل المناخي و تعزيز الابتكار وإحداث أثر إيجابي ملموس وفعّال في مجالات عديدة، بما فيها التمويل المناخي المستدام، و استعادة الشعاب المرجانية، والتكنولوجيا الخضراء، والانتقال نحو خفض الانبعاثات في القطاعات الصناعية وقطاع الطاقة، والنظم الغذائية المستدامة، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

شدد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس COP28،  علي ضرورة الاستفادة من خبرات القطاع الخاص وموارده وقدراته، لإصلاح آليات التمويل المناخي وتوفير التمويل اللازم للدول والمجتمعات التي تحتاج إليه، خاصةً في دول الجنوب العالمي.

ذكر أن إدارة المنتدي  ملتزمة باستقطاب وتحفيز التمويل من مصادر متعددة بهدف توفير تريليونات الدولارات اللازمة للحد من الانبعاثات، والإسهام في الجهد الجماعي لضمان تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العمل المناخي اقتصاد الامارات اخبار مصر مال واعمال الاقتصاد الاخضر

إقرأ أيضاً:

المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة

أكد أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي، أن دولة الإمارات تواصل ريادتها في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، مشيراً إلى المشاريع الرائدة التي نفذتها في مجالات الطاقة المتجددة، مثل مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي، ومشاريع الطاقة النووية والشمسية في أبوظبي وغيرها.
وقال المحيربي، في حديثه لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش افتتاح أعمال الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن الدور القيادي الذي تلعبه إمارة دبي ودولة الإمارات في التحول نحو الاقتصاد الأخضر يظهر جلياً عبر المشاريع الموجودة على أرض الواقع في دولة الإمارات، مشيرا إلى أن تلك المشاريع تعزز من مكانة الدولة كلاعب رئيسي في مجال الطاقة النظيفة على المستوى العالمي.
وقال إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تساهم بشكل كبير في تحويل الاستراتيجيات والسياسات إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع، ما يساهم بدوره في تقليل الانبعاثات الكربونية وإيجاد حلول فعالة للتغير المناخي. وحول دور المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أشار المحيربي إلى أن المجلس يلعب دوراً أساسياً في وضع السياسات الخاصة بالطلب على الطاقة وإنتاجها، إضافة إلى سياسات الطاقة النظيفة وتقليل الاستهلاك، لافتاً إلى وجود 12 برنامجاً ضمن استراتيجية الحد من الطلب على الطاقة. (وام)

مقالات مشابهة

  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • الصين تؤكد قدرتها على إصدار ديون بـ1.4 تريليون دولار
  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا
  • المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي