دبي - وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مع كامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأميركية السبت، عدداً من القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop28) وأهمية المؤتمر في بناء موقف دولي جماعي في مواجهة تغير المناخ بما يحقق المصلحة المشتركة لجميع شعوب العالم.

وتطرق الجانبان في هذا السياق إلى التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في إطار المبادرات المشتركة بينهما في هذا الشأن.

وتناول اللقاء الذي جرى اليوم في مقر (cop28) في مدينة إكسبو دبي.. علاقات الشراكة التاريخية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.. إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتطورات في المنطقة خاصة المستجدات في الأراضي الفلسطينية وأهمية العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وتوفير آليات دائمة وآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع دون إعاقة ومنع تهجيرهم إلى جانب ضرورة إيجاد أفق واضح للسلام في المنطقة على أساس «حل الدولتين» كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي محمد حماد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بن زاید آل نهیان محمد بن

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع مسئولي الوزارة، لمتابعة موقف التطور العمراني وتنفيذ أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد، ومحطة تنقية مياه الشرب بالمدينة.


حضر الاجتماع الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزارة الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، والدكتور محمد حسن، رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن - المشرف على أعمال المرافق بالهيئة، والمهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، والمهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وممثلو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلو أحد المصانع المصرية المتخصصة في توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ المشروعات.


واستهل إسماعيل، الاجتماع، بالتأكيد على أهمية تنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، خلال زيارته الأخيرة للمدينة، وضرورة الحفاظ على الاستثمارات والأصول القائمة ورفع كفاءتها وإدارتها الإدارة السليمة لتعظيم الاستفادة منها، مؤكداً أهمية محطة تنقية مياه الشرب بمدينة الشيخ زايد لتغذية المدينة، والمحافظة عليها ورفع كفاءتها، والبدء الفوري في تنفيذ الأعمال المخططة بها وفقاً للتوقيتات المقررة، ورفع الطاقة الإنتاجية للمحطة لتوفير الاحتياجات المائية بأفضل صورة.

وأكد نائب وزير الإسكان، أهمية التنسيق المستمر بين جهاز مدينة الشيخ زايد، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، للعمل على استمرار توفير الاحتياجات المائية بالمواصفات المطلوبة، ودراسة مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المحطات الإستراتيجية في المدينة، للحفاظ على الاستثمارات، وتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للمشاركة في تنفيذ خطط الحكومة وتحقيق مستهدفاتها.


وفي ذات السياق، تقدم ممثلو إحدى الشركات المتخصصة في توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بعرض تقديمي يتضمن جهود الشركة في توطين الصناعة بالشراكة مع مختلف الشركات الأجنبية المتخصصة ونقل المعرفة إلى مصر من خلال المصنع المقام في مصر.
وناقش الدكتور سيد إسماعيل، والحضور، المواصفات الفنية للمهمات الكهروميكانيكية التي يتم تصنيعها محلياً، وكيفية الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المخططة دون الحاجة إلى استيرادها من الخارج.


وفي ختام الاجتماع، اتفق الحضور على أهمية تقييم الوضع الراهن بمحطة مياه الشيخ زايد لتحديد الأعمال المطلوبة لتوفير كميات المياه وفقا للاحتياجات المستقبلية حتى سنة الهدف، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات لرفع كفاءة المحطة وزيادة الطاقة الإنتاجية لها على نفس المساحة المتاحة بالمحطة، مع التأكد من القدرة الاستيعابية لمختلف وحدات المحطة وشبكات النقل والتوزيع.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع مجتمع الأعمال البريطاني فرص الاستثمار بمصر
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب