شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مليشيا الحوثي تعلن شروطها للقبول بالسلام والاستجابة للدعوة الأممية الأخيرة، أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، رفضها الدعوات الدولية خلال جلسة مجلس الأمن للانخراط مع جهود إحلال السلام مجددة شروطها التعجيزية للقبول بإنهاء .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مليشيا الحوثي تعلن شروطها للقبول بالسلام والاستجابة للدعوة الأممية الأخيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مليشيا الحوثي تعلن شروطها للقبول بالسلام والاستجابة...

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، رفضها الدعوات الدولية خلال جلسة مجلس الأمن للانخراط مع جهود إحلال السلام.. مجددة شروطها التعجيزية للقبول بإنهاء الحرب.

وقال حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيات (غير معترف بها)، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، "إن السلام والحوار اليمني-اليمني يستدعيان فض التحالف وتحييد العنصر الأجنبي وإلغاء القرار 2216".

وأضاف "بدون ذلك يبقى السلام مجرد كلام".

وتابع "مبعوث أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، ليس من صلاحياته إحلال السلام في اليمن لأنه ما يزال مقيد بمرجعيات تدعو للاستسلام"، حسب زعمه.

ً

وأوضح أن "المبعوث لا يستطيع أن يقود مفاوضات تفضي لوقف الحرب في اليمن، لأن من يقود الحرب في الطرف الآخر ليس ضمن اختصاصه التفاوض. الأفضل لمجلس الأمن أن يصمت لأنه من يطيل أمد الحرب والحصار على اليمن".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد تحدث عن وجود نقاشات حول دفع الرواتب، وقضايا إدارة الإيرادات ومسائل بعيدة المدى المتعلقة بشكل الدولة.وأكد على أنه يجب على الأطراف خفض التصعيد الاقتصادي فوراً، ومعالجة الأولويات الاقتصادية ذات المديين القريب والبعيد، وضمان انتظام دفع رواتب القطاع العام على مستوى البلاد.

وأشار إلى أن الصراع أصبح للسيطرة على الموانئ المدرّة للإيرادات والطرق التجارية والقطاع المصرفي والعملة والثروات الطبيعية جزءاً لا يتجزأ من النزاع السياسي والعسكري.. لافتًا إلى أن الأطراف اليمنية المتصارعة تُواصل خوض معركة على جبهة "الاقتصاد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب

تعرض بائع متجول في سوق شعبي بمدينة إب، وسط اليمن، للاعتداء من قبل عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، في ظل انتهاكات متزايدة بحق السكان في المحافظة.

وفقاً لمصادر محلية، فقد اعتدت عناصر حوثية على بائع بطاطا مساء أمس بطريقة وحشية أثناء قيادته لعربته بالقرب من سوق جرعان في المدينة.

وأفادت المصادر بأن العناصر الحوثية صادرت هاتف مواطنة حاولت توثيق الاعتداء، وأشهرت السلاح في وجهها.

في الأسابيع الأخيرة، زادت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها بحق الباعة المتجولين في مدينة إب، حيث أجبرتهم على الانتقال إلى شارع محدد مقابل دفع إيجارات شهرية لصالحهم، مما أدى إلى وفاة أحد الباعة بسبب الضغط النفسي، وتحول العديد منهم إلى صفوف العاطلين عن العمل.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • عنصر إجرامي يتاجر في مخدر "الأستروكس" بالسلام.. وقرار جديد ضده
  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار