الموقع بوست:
2024-07-05@23:08:52 GMT

توكل كرمان: ما يحدث في غزة حرب إبادة وتطهير عرقي

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

توكل كرمان: ما يحدث في غزة حرب إبادة وتطهير عرقي

قالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان،إن ما يحدث في غزة من عدوان إسرائيلي هو حرب إبادة كاملة، وتطهير عرقي.

 

واشادت كرمان-في كلمتها بافتتاح مهرجان برشلونه لأفلام حقوق الإنسان، في نسخته العشرين-  موقف برشلونة وأسبانيا بشكل عام (الشعب والحكومة)، المساند للقضية الفلسطينية، والمُدين للمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وأكدت ضرورة عدم إفلات مرتكبي الجرائم الإسرائيلية من الملاحقة والمحاكمة والعقاب.

 

وفي مشاركتها بمنتدى المرأة العالمي في باريس، دعت كرمان أيضا إلى ضرورة حماية المرأة الفلسطينية، التي تتعرّض للحرب والحصار.

 

وأوضحت أن أغلب ضحايا الحرب في غزة من النساء والأطفال.

 

ودعت فرنسا إلى القيام بواجبها في وقف إطلاق النار، وإيقاف المجازر، مؤكدة أن الحل الجذري يكمن في تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره، وإنهاء الاحتلال، وعودة اللاجئين.

 

وكانت توكل كرمان قد أشارت -في القمة العربية للشعوب، التي دعا لها المجلس العربي- إلى استخدام الاحتلال الإسرائيلي الأسلحة المحرمة دوليا.

 

وقالت: "نطلب من رؤساء الـدول العربية تناسي الخلافات، وإجبار الكيان الإسرائيلي على رفع الحصار، وفتح ممرات آمنة".

 

ودعت الدول العربية، التي ذهبت للتطبيع مع إسرائيل، إلى إلغاء التبادل الدبلوماسي معها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن فلسطين توكل كرمان اسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية

الثورة نت../

شهدت مديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة بمحافظة الضالع، اليوم، مسيرات جماهيرية في خمس ساحات استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “.

ورفع المشاركون في المسيرات ، التي تقدمها بدمت القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، ومسؤول التعبئة أحمد المراني ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية، العلمين الفلسطيني واليمني، منددين باستمرار جرائم الابادة الجماعية والوحشية من قبل العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل صمت وتجاهل من قبل المنظمات والانظمة العربية.

وأكد بيان المسيرات الثبات على الموقف المبدئي المساند للشعب الفلسطيني والمجاهدين في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة والانشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والتبرع دون كلل ولا ملل.

كما أكد أحقية الشعب اليمني باتخاذ كل ماليزم في مواجهة المساعي الشيطانية للامريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح اجوائها للاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني، مجددا التفويض المطلق للقيادة الحكيمة في اتخاذ كافة الخيارات في مواجهة ذلك بما فيها مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تخدم العدو الامريكي والاسرائيلي.

وبارك البيان العمليات النوعية المتصاعدة لجبهات الإسناد من حزب الله في جنوب لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية ضمن مرحلة التصعيد بنجاح انبهر منها العدو وبات بعترف بشدة ببأسها وفشله في مواجهتها .

ودعا البيان كافة شعوب الأمة العربية والاسلامية بجيوشها وأنظمتها للتحرك نصرة للشعب الفلسطيني وأن لا يتحول دورها إلى دور المحامي والمدافع عن العدو الإسرائيلي باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في موقف مدان و مخزي ومخيب لآمالها وتطلعاتها .

وجدد الدعوة لكافة شعوب الأمة العربية والإسلامية في القيام بمسؤوليتهم تجاه مايحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية والدعوة إلى المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم