قال سلطان الجابر، رئيس مؤتمر المناخ "COP 28"، إن 123 دولة أبدت استعدادها للتوقيع على "إعلان الإمارات للمناخ والصحة" لافتا إلى أن رئاسة المؤتمر أعدت "إعلان الإمارات للمناخ والصحة" بالشراكة مع مجموعة دول داعمة تشمل البرازيل ومصر وفيجي وألمانيا وكينيا ومالاوي وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة، ودولًا أخرى.

"البنك الدولي" يخصص 40 مليار دولار من تمويلاته السنوية لمشروعات المناخ قطاعات الصحة

وأوضح “الجابر” أن الإعلان يسعى إلى تعزيز التعاون عبر القطاعات، وخفض الانبعاثات في قطاعات الصحة، وزيادة تمويل الأنشطة الصحية المتعلقة بالمناخ، لافتا إلى أن "COP 28" يجمع ممولي الصحة العالمية وبنوك التنمية والحكومات والشركات والمؤسسات الخيرية.

وتابع: "حتى هذه اللحظة تلقينا 123 تعهدًا من دول مستعدة للتوقيع على إعلان الصحة"، معتبرًا أن هذا إنجاز كبير، ويمثل "قفزة كبيرة في الاتجاه الصحيح".

وأكد الجابر، أنه يواصل المشاركة وحض دول أخرى على التوقيع على هذا الإعلان، لافتًا إلى أن الدول التي لم توقع بالفعل أعطت إشارات مناسبة وردودًا إيجابية بأنها ستوقع قريبًا.

كوارث المناخ

وواصل: "أعتقد أنه من الواضح لجميع الأطراف المشاركة، سواء كانت قريبة من المسألة المطروحة أو بعيدة، أننا لا نحتاج إلى مزيد من الأدلة على كوارث المناخ، وأصبح هذا اليوم أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، لقد حان الوقت لكي يتحد العالم ويتحرك وينفذ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناخ قمة كوب 28 الامارات الصحه

إقرأ أيضاً:

الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ

كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ (CRAFT) أحد مشروعات التحول إلى منظومة الري الحديث.

وأضاف المهندس محمد غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، على قناة "الحدث اليوم"، أن هناك توجه من الوزارة بضرورة ترشيد استخدامات الموارد المائية، مشددا على ضرورة التواصل المستمر مع المزارعين لتشجيعهم على التحول إلى الري الحديث وتوعيتهم من خلال أجهزة الوزارة المختلفة بأهمية هذا التحول وعرض المكاسب المادية التي تعود عليهم.

تابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، منظومة الري الحديث تساهم في زيادة الإنتاج وترشد المياه وتقليل تكاليف الزراعة من الأسمدة، موضحا أنه يتم تطوير المساقى بنظام نقطة الرفع الواحدة وهو ما يحظى بقبول العديد من المزارعين لتوفير الطاقة، مؤكدا على أهمية الاعتماد على أنظمة الري الحديثة في الزراعة بشرط استخدام أحدث الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • «تريندز» يستشرف مستقبل الإعلام في عصر الحكومات المرنة
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية للأردن تعتبر إعلان حرب على بلدنا
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • "معلومات تغير المناخ" يستقبل وفد "الجايكا" والمركز المصري الدولي للزراعة من 12 دولة إفريقية
  • مركز معلومات تغير المناخ يستقبل وفد من 12 دولة افريقية