وقَّعت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اتفاق تعاون مع شركة IBM مصر. جاء توقيع هذا البروتوكول بحضور  آنا بولا آسيس، رئيس ومدير عام شركة IBM في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سعد توما، مدير عام شركة IBM بالشرق الأوسط وأفريقيا.

تهدف هذه الشراكة إلى دراسة وإنشاء منصة مصرفية رقمية متكاملة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي.

ستوفر المنصة أنظمة وخدمات رقمية للبنوك والمؤسسات المالية بهدف تعزيز إدارة الأعمال وتوسيع قاعدة العملاء وتحسين تجربة المستخدم، مع التركيز على خفض تكاليف التشغيل والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة وتقليل التأثير البيئي. وفقًا للاتفاقية، ستقدم IBM تكنولوجيا متقدمة وتستخدم قدرات منصة IBM Watsonx للبيانات والذكاء الاصطناعي. ستشمل الخدمات أيضًا الاستشارات لتصميم وتطوير الأنظمة والخدمات المختلفة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية ونظام الأمان السيبراني.

وأعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس، عن تطلعه لتحقيق التكنولوجيا الرقمية للبنوك في مصر، مشيرًا إلى أهمية تعاونهم مع IBM لاستخدام خبراتها العالمية والحلول المتقدمة.

وأشارت مروة عباس، مدير عام شركة IBM مصر، إلى أن هذا التعاون يسهم في تحسين خدمات البنوك الرقمية في مصر، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق توازن بيئي.

يُذكر أن إي فاينانس وIBM قد تعاونتا في العام الماضي على توسيع خدمات السحابة المقدمة من إي فاينانس باستخدام تكنولوجيا السحابة الهجينة من IBM، وحققت إي فاينانس نجاحًا في تقديم خدمات IBM Power Servers في مصر باستخدام نظم الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنوك الرقمية التكنولوجيا الرقمية إي فاينانس للاستثمارات المالية شركة IBM مصر إی فاینانس شرکة IBM فی مصر

إقرأ أيضاً:

"زين السعودية" تحقق إنجازًا في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة "زين السعودية"، تسجيلها نتائج قياسية في استخدام البيانات وسرعة الإنترنت والتجوال الدولي عبر شبكتها خلال موسم الحج للعام 1445هـ، وهو ما يعكس ريادة الشركة في تقديم تجربة رقمية غير مسبوقة، عبر أكثر من 1100 برج للجيل الخامس (5G).
وأشارت الشركة إلى أنَّها سجلت نموًا في مستخدمي شبكة الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج 1445هـ بنسبة 86%، ونموًا في حركة البيانات للجيل الخامس (5G) بنسبة 45%، كما أعلنت نمو الطاقة الاستيعابية؛ لنقل البيانات بنسبة 325%، مما أسهم في نمو حركة البيانات بنسبة 79% وعلى مستوى بيانات التجوال الدولي نموًا بنسبة 72%.
وتأتي هذه النتائج؛ لتواكب الزيادة الكبيرة في الطلب على استخدام التجوال الدولي والبيانات عالية السرعة خلال موسم الحج، من خلال توفير أفضل بنية اتصالات رقمية، وتقديم تجربة اتصالات ثرية ومميزة للزوار، مما أسهم في نجاح موسم الحج، وتعزيز رحلة الزوار الإيمانية، وفي تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، لا سيما برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الذي يهدف إلى توفير مرافق ذات جودة عالية وبنية تحتية متقدمة؛ تساعد ضيوف الرحمن على استخدام أحدث الخدمات الرقمية.
وتؤكد هذه الأرقام قدرات "زين السعودية" الكبيرة في توفير أفضل بنية اتصالات رقمية، وريادتها للجيل الخامس (5G)، حيث كانت قد أطلقت أكبر شبكة جيل خامس (5G) في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، والثالثة على مستوى العالم، إضافةً إلى إطلاقها أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية في العالم، وذلك في إطار التزامها بتسخير التقنية لتحقيق التنمية المستدامة وتمكين البيئة، واعتمادها حلولًا وتطبيقات جديدة تحاكي الجيل المقبل من الحلول الرقمية، كما أعلنت الشركة مؤخرًا ضخ استثمارات بقيمة 1.6 مليار ريال، ضمن خطة متكاملة؛ لتوسعة بنيتها التحتية وشبكتها من الجيل الخامس (5G)، ومنظومة خدماتها الرقمية

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين «إقامة» ومطارات دبي لتعزيز خدمات المسافرين
  • بنك ظفار يطلق الخدمات المصرفية الخاصة لإدارة الثروات
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي وصربيا يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال الهجرة وإدارة الحدود
  • اتفاقية لإنشاء مشروع دواجن باستثمارات 10 ملايين ريال لتعزيز الاكتفاء الذاتي
  • "زين السعودية" تحقق إنجازًا في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج
  • تأهيل الأطباء في تصميم المناهج باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • مصر والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بقيمة مليار يورو لدعم الاقتصاد الكلي
  • بنسعيد والشامي يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة في مجال الشباب