يافع((عدن الغد )) جلال القيدعي

حضور الدكتور عبدالحكيم ناجي منسق شبكة العامل الصحي المجتمعي في محافظة لحج ونائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ، والدكتور محسن الجعفري نائب منسق شبكة العامل الصحي المجتمعي بالمحافظة ، والدكتور محمد عبدالرب مدير مكتب الصحة بمديرية المفلحي ، والاستاذ  إبراهيم زين ممثل الطرف الثالث عن منظمة اليونيسيف ، والدكتور علي عبدالقوي منسق شبكة العامل الصحي بمديرية المفلحي والدكتور مطيع سعيد مسؤل بيانات المجتمعيات والمدرب في ورشة العمل ، والدكتور عبدالسلام ناصر مسؤل الرعاية الصحية الاولية والاخت انجاء محمد قاسم وعددا من موظفي الصحة بالمديرية وبحضور  المجتمعيات في المديرية .

تم اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 تدشين الدورة التدريبية التنشيطية في صحة الطفل للعاملين في شبكة العامل الصحي والمجتمعي بمديرية المفلحي .

وافتتحت الدورة التدريبية التنشيطية التي اقيمت بمستشفى المفلحي العام وبحضور جميع المجتمعيات التي يبلغ عددهن 20 مجتمعية من جميع مراكز وقرى المديرية ، القى مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالرب بكلمه رحب في مستهلها بالوفد الزائر القادم من المحافظة وبالحضور جميعا .

وخلال كلمته وجه عبدالرب المشاركات بالحرص على عملهم وتنفيذ أي توجيهات وتقديم الخدمات المطلوبه للمواطنيين ، والاهتمام بمخرجات الدورة التدريبية وتطبيقه على ارض الواقع .

وتحدث الدكتور عبدالحكيم ناجي بكلمه أشاد فيها بعمل شبكة العامل الصحي المجتمعي في مديرية يافع وطالب المجتمعيات بالالتزام في عملهم وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

كما رحب منسق الشبكة بالمديرية الدكتور علي عبدالقوي بالوفد الصحي الزائر للمديرية ومقدماً شكره وتقديريه لهم على المتابعة المستمره من قبلهم واهتمامهم بسير عمل المجتمعيات في المديرية .

مؤكداً بأنه سيبذل كل الجهد لمواصلة العمل وتنسيق عمل الشبكة المجتمعية بالمديرية ، وتقديم الخدمات للمواطنين وفقاً للامكانيات المتاحه .

مضيفاً " وبرغم شحة الامكانيات ولكن سنقوم بواجبنا الإنساني لخدمة ابناء المديرية .

وعلى هامش الزيارة تفقد الوفد الصحي من المحافظة اقسام المستشفى العام والتقى مع ادارته وعددا من الموظفين.

حضر الدورة التدريبية مسؤل الاعلام والتثقيف الصحي بالمديرية الدكتور حسن زين المندعي ، ومسؤل الترصد الوبائي بالمديرية الدكتور سرحان المفلحي .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بالمدیریة الدکتور الدورة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي

قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه تم عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة أموره متعددة من ضمنها التآخي والتواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا النظر إلي أن هناك تواصل دائم ومستمر مع وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

أوضح سمير، أن الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشورى وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.

حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء وحضر من أعضاء مجلس إدارة الغرفة كلا من الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنوده، والدكتور محمد لطفي.

أضاف سمير، أنه تم الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.

أكد الدكتور خالد سمير أنه سيتم أيضا الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر، إلى المكانة التي تستحقها، وهذا المؤتمر سيكون له ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول الذكاء الاصطناعي، والقيادة والريادة.

أما المحور الثالث فيتمثل في السياحة العلاجية والاهتمام بشكل كبير بتسهيل التحول الرقمي في الغرفة وتواصلها مع الأعضاء وتنمية هذا التوجه وتشجيع كل الكيانات الصحية لهذا التوجه أيضا.

اقرأ أيضاًوفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية

مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان حرموا من الرعاية الصحية

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • قسنطينة: تخصيص 50 مليار سنتيم لاطلاق دراسة وانجاز مشروع حماية زيغود يوسف من الفيضان
  • 27 فارسًا وفارسة بتبوك يشاركون في الدورة التدريبية لرياضة التقاط الأوتاد
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار