عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا حول عملية تصويت المصريين بالخارج خلال الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية.

العملية الانتخابية ممثل الجالية المصرية في فرنسا: العائلات شاركت في الانتخابات بالكامل سفيرنا بفنلندا: إقبال كبير على مقار الانتخابات الرئاسية رغم هطول الثلوج (شاهد)

وتابع خلال هذا المؤتمر الصحفي المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، العملية الانتخابية من المقرات واللجان من خلال التواصل عن طريق الفيديو مع سفراء مصر في عدد من دول وعواصم العالم من بينهم سفير مصر لدى لبنان.


 

وأكد السفير أحمد الطحلاوي، سفير مصر في مينمار، أنه على وشك انتهاء اليوم الثاني وغلق اللجنة بعد أقل من 30 دقيقة، وأن الانتخابات تسير بشكل طبيعي ولا يوجد أي معوقات تعرقل العملية الانتخابية.

 

وأشار إلى أن أحد المواطنين المصريين المقيمين في مينمار منذ سنوات طويلة لم يتجاوز عمره الـ90 عامًا يعاني من مشاكل صحية كان من أوائل الحضور للإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الثاني من تصويت المصررين بالخارج بالانتخابات الرئاسية 2024.

 

وأوضح أن النموذج الذي شاهده في هذا المواطن المصري، هو أن المصريين أصبحوا على وعي كبير، بأن المصري حاليا لم يعد كما كان يعتقد البعض في العقود الماضية أنه صفر على اليسار، ولكنه أصبح رقمًا مميزًا ومهمًا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملية الانتخابية الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات مينمار الوطنية للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، في إطار اهتمام الدولة بملف الاستثمار، وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وخلق فرص عمل للشباب.

تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة

أكد محافظ القليوبية، خلال الاجتماع، تشكيل فريق هو التنقيب عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية، والتي تشمل أراضٍ فضاء، ومباني غير مستغلة، ومنشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا.

رصد معوقات الاستثمار 

وأضاف محافظ القليوبية أن الفريق سيعمل على رصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة، واقتراح آليات حلها ورفعها فورًا بتقرير دوري للتعامل معها، ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأشار المحافظ إلى أنّ الفريق تمّ تشكيله أيضًا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، ما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • بن تاهية: نتوقع نشر القوائم المبدئية للمترشحين للانتخابات البلدية المحددة خلال الأسبوع الجاري
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • سفير القاهرة ببيروت: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية