اختتمت في نادى المقاولون العرب التصفيات النهائية المؤهلة إلى بطولة إفريقيا للرياضات الذهنية المقرر إقامتها بالقاهرة فى شهر أغسطس 2024. 

شهدت التصفيات - التي أقيمت  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - حضور اللواء إسماعيل الفار وكيل أول الوزارة رئيس  قطاع الشباب نائبا عن الوزير  والمهندس كريم منير عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب والدكتور محمد مندور رئيس الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء وأعضاء الاتحاد وعدد كبير من الجماهير وأسر اللاعبين .

شارك في التصفيات النهائية 150 لاعبا اجتازوا  المراحل السابقة من التصفيات التي شارك فيها 1250 لاعبا ينتسبون للاتحاد في 14 محافظة وهى ( القاهرة  الجيزة الإسكندرية القليوبية والغربية  الدقهلية والمنوفية  الشرقية ودمياط والمينا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان )


وجرت  المنافسات فى الألعاب الخاصة بالاتحاد مثل (الذاكرة والحساب الذهني ومكعب روبيك ) وتم اختيار عدد 50 لاعبا في صفوف منتخب مصر  للرياضات الذهنية.

ومن جانبه قدم الدكتور محمد مندور رئيس الاتحاد الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على رعايته للاتحاد وتقديم كافة الدعم  لإقامة المنافسات وخطة النشاط داخل الاتحاد كما وجه الشكر  إلى المهندس محسن صلاح رئيس نادي المقاولون لاستضافته  البطولة بنجاح وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية والتي شهدت إقامة 8  مراحل من التصفيات قبل الوصول للتصفيات النهائية الحالية  .

كشف رئيس الاتحاد عن خطة الاتحاد لزيادة عدد المنتسبين له في المستقبل وإقامة المزيد من البطولات في القاهرة والمحافظات بعد النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية  لاسيما وأن مصر ستنظم البطولة الأفريقية لأول مرة في شهر أغسطس المقبل .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب

اختتمت أول أمس منافسات بطولة درع منطقة القاهرة للخماسي الحديث في الليزر رن والتي أقيمت بنادي الرحاب الرياضي بمشاركة اكثر من 370 لاعبا يمثلون 20 نادي و هيئه رياضية. 

وشهدت البطولة إقبالا كبيرا ومنافسات شرسة كونها  آخر بطولات الموسم وسيتم بعدها إختيار أوائل الرانك للمشاركه في بطولة العالم التي اعلنت المنطقه انها سوف تتحمل نفقات مشاركة اللاعبين أوائل المنطقه فيها 

 

و اشار رئيس المنطقه الدكتور عرفة محمود، إلي انه دعما للاعبين و محاوله من المنطقه لزيادة اعداد ممارسي رياضة الخماسي بصوره دائمه تم توزيع الميداليات والهدايا للفردي و الفرق حتي المركز التاسع في جميع المراحل كما انه تم توزيع جوائز وكئوس ايضا لكل لاعب حقق رقما قياسيا جديدا ليحقق اللاعب مزيدا من الارقام و البطولات.

وأتم بأن البطولة  شهدت تسجيل 9 أرقام قياسية جديدة في انجاز يحسب للاعبين والأجهزة الفنية في ظل السعي الدائم للارتقاء بالخماسي الحديث في منطقة القاهرة ومصر بصفة عامة.

و أكد أحمد فتحي مدير المنطقه ان البطولة الأخيرة تعد نهائي الرانك لاختيار اللاعبين المشاركين في بطولة العالم ليزر رن من اوائل بطولات للرانك طوال الموسم بجانب انها بطولة ختام الدرع العام و التي تحتسب نقاطها لتحديد اوائل الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث.

 

مقالات مشابهة

  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب
  • ختام ناجح لملتقى القصيم العقاري
  • ختام رائع لبطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في دبي
  • الإعلان الترويجي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يجمع نجوم "ولاد رزق 3"
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها