تظاهر مئات النشطاء البريطانيين اليوم في عشرات المدن البريطانية اليوم السبت، رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار.



وشارك نشطاء بريطانيون في مظاهرات جرت وسط العاصمة البريطانية لندن، وهم يحملون شعارات رافضة لاستئناف الحرب على قطاع غزة، ويطالبون بموقف دولي أكثر صلابة في التعاطي مع قوات الاحتلال، ليس فقط وقف الحرب وإنما أيضا محاسبة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم بحق الفلسطينيين.



وكان لافتا للانتباه أن عددا من النشطاء رفعوا إلى جانب شعارات المطالبة بالوقف الفروي لإطلاق النار، صورا تجسيدية لعدد من القيادات السياسية العربية والغربية ممن كانت لهم مواقف داعمة للاحتلال في حربه على قطاع غزة، ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإماراتي محمد بن زايد.



ورُفعت شعارات في أحد المظاهرات التي شهدتها لندن، تستنكر ضعف المواقف العربية والإسلامية من الحرب التي تقودها إسرائيل ضد قطاع غزة، لجهة عدم إقدام أي من الدول العربية التي لها علاقات مع إسرائيل على سحب ممثليها أو قطع علاقاتها احتجاجا على هذه الحرب.



وتأتي هذه المظاهرات تلبية لدعوة المنظمات الصديقة لفلسطين وأبرزها: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وتحالف "أوقفوا الحرب" وتحالف "أوقفوا التسليح النووي".

ويقول القائمون على فعاليات مناصرة فلسطين في بريطانيا إن المظاهرات المحلية المؤيدة للحق الفلسطيني والمطالبة بوقف إطلاق النار، من شأنها تؤدي إلى تعميق الوعي المجتمعي بالقضية الفلسطينية، وبالظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون جراء العدوان المستمر منذ 7 من تشرين أول / أكتوبر الماضي.

كما أن من شأنها أيضا التفاعل مع القيود الكبيرة التي وضعتها مصالح الشرطة على المظاهرات المؤيدة لفلسطين.



وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية وأمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ انتهاء الهدنة واستئناف الحرب الإسرائيلية، هاجم الجيش ما يزيد على 400 هدف في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق بيان للجيش الإسرائيلي السبت.

وجاءت الهدنة بعد حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت 15 ألفا و207 قتلى و40 ألفا و652 مصابا، حتى ظهر السبت، إضافة لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مظاهرات الحرب الفلسطينيين بريطانيا بريطانيا مظاهرات فلسطين حرب سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. نادين نجيم تتألق في مهرجان الفضائيات العربية

شاركت النجمة نادين نجيم،جمهورها  بصور لها من أحدث  ظهور لها  وذلك من خلال  تكريمها  في مهرجان  الفضائيات العربية، وذلك عبر حسابها  الشخصي بموقع تبادل آلصور والفيديوهات “إنستغرام”.

 

 

 

وظهرت "نجيم "بإطلالة أنيقة  حيث أرتدت فستان  انيق باللون  النبيتي به فتحه من الرجل ووضعت مكياج مناسب  للون  بشرتها واعتمدت تسريحة شعر مناسبة للإطلالة مما آثار تفاعل  عدد كبير من  جمهورها.

 

 

وعلقت"  نجيم “ على الصورة قائلة:”فخورة بنجاح جديد  جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل ٢٠٢٤ في مهرجان الفضائيات العربية".

حدث أعمال نادين نسيب نجيم

 

عرض مسلسل 2024 والذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة وهو الجزء الثاني من مسلسل 2020 الذي عرض قبل أربعة أعوام من بطولة نادين نسيب نجيم وقصي خولي، وتم عرضه على منصة شاهد وقناة MBC خلال شهر رمضان.

 

ويجمع مسلسل 2024 لأول مرة النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم مع الفنان محمد الأحمد وهو من إخراج فيليب أسمر والذي تعاون مع نادين في أكثر من عمل سابقا ومن تأليف بلال شحادات.

 

تفاصيل مسلسل وأخيرا

 

والجدير بالذكر آخر أعمال نادين نسيب مسلسل “وأخيرا” الذي تدور أحداثه حول البطلة نادين التي تقوم بدور سيدة قوية ومشهورة، تمتلك ماضيا مخيفا تخفيه عمن حولها، حتى لا يعرفون كيف وصلت إلى ما هي عليه.
 

 

والمسلسل من بطولة قصي خولي ونادين نسيب نجيم وغيرهما من النجوم، وهو من إخراج أسامة الناصر. وجمع المسلسل كلا من قصي ونادين للمرة الثالثة بعد مسلسلي “خمسة ونص” و”عشرين عشرين”، وهو من تأليف بلال شحادات، وإخراج أسامة الناصر. 

 

آخر أعمال نادين نسيب نجيم

 

يذكر أن مسلسل "وأخيرًا" يجمع قصي ونادين للمرة الثالثة، بعد مسلسلي "خمسة ونص" و"عشرين عشرين"، وهو من تأليف بلال شحادات، وإخراج أسامة الناصر، ومن إنتاج شركة الصباح،

 

على جانب آخر، شارك خولي مؤخرًا في مسلسل "من إلى" وقدم شخصية مدرس رياضيات يدعى "وليد" وهو شخص مسالم ولا يفضل الدخول في المشاكل، إلا أن حياته تنقلب رأسًا على عقب، بسبب عدة ظروف قاهرة عصفت به والعمل من تأليف بلال شحادات وإخراج مجدي السميري.

 

 

 

نبذة عن الحياة الشخصية للفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم


نادين نسيب نجيم (7 فبراير 1984)، ممثلة وعارضة أزياء لبنانية وحاملة لقب ملكة جمال لبنان لعام 2004، كما تحمل الجنسية التونسية نسبة لوالدتها.

ولدت في مستشفى أوتيل ديو في منطقة الاشرفية بالعاصمة بيروت، تعود بجذورها إلى وادي البقاع وتحديدًا صوب بلدة دوريس البقاعية مسقط رأس العائلة، والدها كان يعمل خياطًا رجالي وهو مسيحي الديانة وهي ذات الديانة التي تعتنقها، بينما والدتها تونسية مسلمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • "نتنياهو" والأيديولوجية القاتلة
  • شاهد.. نادين نجيم تتألق في مهرجان الفضائيات العربية
  • المسيحيون ينددون بقرار تجريدهم منصب محلي في كركوك ويطالبون بإعادة النظر فيه
  • عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون بتل أبيب والقدس ومدن أخرى
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب