زنقة 20. طنجة

أكدت ولاية أمن طنجة أن الدائرة الخامسة للشرطة بالمدينة توصلت بتاريخ 12 نونبر 2023، بإشعار من مستشفى محمد الخامس حول وفاة شخص بقسم المستعجلات، بسبب أزمة صحية، بعدما كان قد وصل للمستشفى وهو يعاني من أعراض صحية شديدة، تعذر معها على الطاقم الإداري بالمستشفى تحصيل بياناته التعريفية والتحقق من هويته.

و أوضح بلاغ لولاية الأمن أن الشرطة القضائية بالدائرة الأمنية باشرت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم استهلاله بإنجاز المعاينات والمشاهدات الضرورية التي أكدت عدم وجود آثار بارزة أو ظاهرة للعنف أو المقاومة على الجثة، قبل أن يتم انتداب تقني في التشخيص القضائي لتحصيل بصمات الشخص المتوفي بغرض إجراء المطابقات التعريفية الضرورية لتحديد هويته الكاملة والقيام بإشعار عائلته بواقعة الوفاة.

وقد مكنت المطابقات التعريفية المنجزة بالاعتماد على النظام الآلي لتشخيص البصمات الأصبعية، حسب المصدر، من الاهتداء إلى هوية تتطابق بشكل كبير مع بصمات الشخص المتوفي، والذي تبين أنه مسجل في قواعد البيانات التشخيصية على أنه مقيم بفرنسا، ومصرح بأنه مستخدم، بناءا على المعطيات التي قدمها للحصول على شهادة التسجيل القنصلي المسلمة من طرف القنصلية العامة للمغرب بمدينة بوردو الفرنسية.

وللتحقق القطعي من الهوية التي تم استخراجها عن طريق المطابقات الآلية، أكد البلاغ، أن الدائرة الأمنية المختصة قامت بتحريات وانتقالات ميدانية بغرض ضبط محل إقامة المعني بالأمر بالمغرب، والاهتداء إلى أقاربه، وذلك بعدما تبين أن جميع بياناته مسجلة بفرنسا.

وتتويجا لهذه التحريات، تم الاهتداء إلى شخص، كان يحتمل في المرحلة الأولى من البحث، أنه شقيق الشخص المتوفي، والذي أكد أنه يتوفر فعلا على أخ شقيق بالبيانات المتوصل إليها بالتشخيص الآلي، لكن تعذر عليه معرفة محل سكناه الحالي بالمغرب، فقدم معطيات حول شقيقتيه اللتين تم استدعاؤهما وتعرفتا على الجثة.

وبموازاة ذلك، يضيف المصدر ذاته، التمست الدائرة الأمنية المكلفة بالبحث من النيابة العامة، بموجب تقرير كتابي، إخضاع جثة الشخص المتوفي لتشريح طبي لتحديد أسباب الوفاة، وهي العملية التي أنجزها طبيب شرعي مختص، وضمن نتائجه في التقرير الذي طلبته النيابة العامة المشرفة على البحث، قبل أن يتم تسليم جثة الهالك لعائلته التي باشرت إجراءات الدفن.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الشخص المتوفی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد المصابين بحالات إعياء في المدينة التعليمية لـ 18 شخصًا

ارتفع أعداد المصابين بحالات إعياء داخل المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر إلى 18 شخصًا، من المتدربين التابعين للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،

وحصل «الأسبوع» على أسماء المصابين داخل المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة.

وشملت قائمة المصابين، كلا من إسراء مصطفى إسماعيل، 25 سنة، ابتسام صلاح منصور، 35 سنة، هبة عبد الباسط محمد، 24 سنة، سماح محمود أحمد، 32 سنة، ميار مدحت أنور، 23 سنة، ناهد أحمد عبد القادر، 37 سنة، رانيا رضا محمود، 23 سنة.

كما تضمنت القائمة كلا من سحر محمد علي، 44 سنة، فاطمة ماجد كامل، 23 سنة، أميرة جلال محمود، 32 سنة، أية عبد الفتاح عوض، 23 سنة، ميرنا علي عوض، 27 سنة، شاهندا محمد سعد، 28 سنة، منة أشرف حسن، 24 سنة، هدى رفاعي سيد، 45 سنة، وجميعهم متدربين تابعين للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وتلقى اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا مفاده بوجود حالات تسمم غذائي داخل المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.

على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى أقرب مستشفى للعلاج.

وأفادت مصادر أمنية مسؤولة بأن المصابين الـ 15 متدربين تابعين للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتواجدوا داخل المدينة التعليمية، للإقامة هناك في أثناء فترة الدورة التدريبية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بإخطار اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًمأساة في رأس التين.. مصرع سيدة وابنها في انهيار عقار بالإسكندرية

ننشر أسماء المصابين داخل المدينة التعليمية في أكتوبر

احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات

مقالات مشابهة

  • كان بيتكلم مع زميله.. تفاصيل تعدي مدرس على طفل داخل مدرسة في البدرشين
  • جامعة الكرة تخصص استقبالاً حافلاً لأسود الفوتسال بعد أداء مشرف في مونديال أوزبكستان
  • ارتفاع عدد المصابين بحالات إعياء في المدينة التعليمية لـ 18 شخصًا
  • ننشر أسماء المصابين داخل المدينة التعليمية في أكتوبر
  • الأمن يكشف تفاصيل تعرض عدد من الأشخاص لحالة تسمم في الجيزة
  • الأمن يكشف واقعة تصوير طالبة داخل حمام الجامعة.. تفاصيل
  • الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة مسنه داخل منزلها بقنا
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • طبعوا صور السحر فى ستديو.. الأمن يكشف تفاصيل طلاسم مؤمن زكريا
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!